مجتمع

الوزارة المكلفة بمغاربة الخارج تبرمج مباراة توظيف ليلة عيد الأضحى

تفاجأ عدد من المرشحين والمرشحات للتوظيف في منصب متصرف من الدرجة الثانية بالوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، ببرمجة الامتحان الكتابي يوم الأحد المقبل أي يوما واحدا قبل عيد الأضحى، مما يجعل المرشحين القاطنين بمدن بعيدة عن الرباط حائرين بين قضاء المناسبة الدينية مع عائلاتهم أو السفر للرباط من أجل مباراة التوظيف.

وعبر ساخطون عن البرمجة التي خصصتها الوزارة التي يشرف عليها أنيس بيرو عن حزب التجمع الوطني للأحرار، وعلق أحدهم “وكأن المباراة مخصصة للقاطنين في الرباط فقط”.

وحسب الإعلان المنشور على الموقع الرسمي للوظيفة العمومية، والذي اطلعت عليه جريدة “العمق المغربي”، استدعت الوزارة 116 مرشحا من مختلف ربوع المغرب، للتباري على 8 مناصب متصرف من الدرجة الثانية.

في السياق ذاته، تنظم الوزارة ذاتها يوم السبت المقبل (يومين قبل العيد) مباراة توظيف ثانية، تهم منصبي مهندس من الدرجة الأولى يتنافس عليها 99 متباريا.

ولم تراع الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة ظروف العيد وما يشهده من اكتظاظ في النقل العمومي، حيث يصبح شبه مستحيل للقاطنين في العديد من المناطق العثور على وسيلة سفر دون الحجز بمدة كبيرة، كما يتطلب القاطنون في أطراف المغرب ساعات عديدة للعودة إلى ديارهم.