أخبار الساعة، مجتمع

أساتذة كلية أصول الدين يتظاهرون دعما لغزة ويطالبون رئاسة الجامعة بإسقاط التطبيع

نظمت النقابة الوطنية للتعليم العالي بكلية أصول الدين بتطوان، وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني ومناهضة للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، بمشاركة مجموعة من أساتذة وأطر الكلية التابعة لجامعة عبد المالك السعدي.

الوقفة التي نُظمت الأربعاء المنصرم وسط الكلية، طالب خلالها المحتجون رئاسة جامعة عبد المالك السعدي، بإلغاء اتفاقية التطبيع الموقعة مع جامعة حيفا الإسرائيلية، معلنين رفضهم لجميع أشكال التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

وعبرت النقابة المنظمة للوقفة في بلاغ لها، عن “تضامنها المبدئي والدائم مع الشعب الفلسطيني في مقاومته المشروعة ضد الاحتلال الإسرائيلي الغاشم”، منددة بمختلف جرائم الاحتلال في حق الفلسطينيين، ودعت لمحاكمته دوليا.

واستنكر البلاغ الذي تتوفر “العمق” على نسخة منه، “جميع أشكال التواطؤ والدعم الذي تقدمه بعض الدول للكيان الصهيوني في خرق سافر للقيم الإنسانية والمواثيق الدولية”.

كما عبر المصدر ذاته عن رفض الأساتذة “كل أشكال التطبيع الذي أقدمت عليه بعض الدول العربية، ومنها المغرب”، داعين الحكومة المغربية إلى إلغاء اتفاقية التطبيع فورا وإغلاق مؤسسات التنسيق مع الاحتلال.

ودعت كل الأساتذة الباحثين ومؤسسات البحث العلمي، وطنيا وعالميا، إلى “مواصلة تضامنهم والتعبير عنه بمختلف الوسائل المشروعة، ومقاطعة كل أشكال التطبيع الأكاديمي وفضحها أمام الملأ”.

وأشادت الوقفة بـ”جميع الدول والمؤسسات والشعوب التي ساندت الشعب الفلسطيني ووقفت بجانبه وخاصة التي أعلنت اليوم اعترافها بالدولة الفلسطينية المستقلة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *