أخبار الساعة

المغرب يرفع عدد المقاعد البيداغوجية لفائدة الطلبة الطوغوليين

قرر المغرب الرفع من الحصة المخصصة للطوغو على مستوى المقاعد البيداغوجية المرفقة بمنح، حيث انتقلت من 30 إلى 40 مقعدا، حسب ما أعلنه المدير العام للوكالة المغربية للتعاون الدولي، عبد الرحيم القدميري.

وجاء هذا الإعلان خلال لقاء عمل عقده لحسن الداودي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر ووزير التعليم العالي والبحث الطوغولي أوكتاف نيكوي بروم، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب من 4 إلى 10 شتنبر على رأس وفد هام.

وصرح القدميري لوكالة المغرب العربي للأنباء: “لقد درسنا آليات تفعيل هذه الزيادة انطلاقا من السنة القادمة” مسجلا أن عدد الطلبة الطوغوليين بالمغرب فاق هذا العام 160 طالبا، بمختلف مستوياتهم وتخصصاتهم.

وأوضح أن الوكالة المغربية للتعاون الدولي راهنت على التكوين الأكاديمي كقاطرة لسياسة المملكة في التعاون الدولي، مشيرا إلى أن الوفد الطوغولي زار عدة جامعات وعددا من الأحياء والمراكز الجامعية.

وتميز اللقاء بالتوقيع على إعلان نوايا بين المغرب والطوغو، يعكس الإرادة المشتركة للجانبين في تبادل التجارب في مجال التعليم العالي والبحث العلمي وتوطيد التعاون بين الجامعات في البلدين على مستوى إحداث برامج أكاديمية مشتركة.