مجتمع

سلطات تارودانت تتلف أطنانا فاسدة من أعلاف الماشية (صور)

مكنت عمليات مراقبة المواد المعدة لعلف المواشي، شنتها سلطات إقليم تارودانت، من حجز وإتلاف أطنان مهمة من الأعلاف غير الصحية بكل من بلدية أولوز وجماعة حمر الكلاشة.

وفي هذا السياق، تمكنت مصالح الدرك الملكي بسرية تارودانت، يوم الجمعة الماضي، من تفكيك مصنع سري لإنتاج الأعلاف المخصصة لتسمين الدواجن والأغنام الموجة لأسواق أضاحي “العيد الكبير”.


ووفق المعلومات المتوفرة، فقد أسفرت هذه العملية إلى حجز ما يقارب 40 طنا من الأعلاف المصنعة باستعمال مخلفات الأسماك وغيرها من المواد التي أكدت مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية “أونسا” أنها غير صالحة للاستهلاك الحيواني نظرا لما تسببه من أضرار صحية جسيمة لكل من الحيوانات والإنسان على حد سواء.

وعلى مستوى بلدية أولوز، فقد أفلح عناصر الدرك الملكي زوال أمس السبت، من توقيف شاحنة متجهة نحو مدينة ورزازات وهي محملة ب 10 أطنان من مخلفات الدجاج المعدة لعلف المواشي.

ويشار إلى أن هذه العمليات، جاءت في إطار تنزيل التدابير الحكومية الرامية إلى ضمان سلامة المواد المعدة لتغذية الحيوانات المُنتجة للمواد الغذائية، والتأكد من أن هذه المواد التي يتم تسويقها لا تشكل أي خطر على صحة الحيوانات ولا ينتج عن استهلاكها أي تغيير ضار في المنتجات الغذائية ذات الأصل الحيواني التي يستهلكها الإنسان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *