فيديوهات، مجتمع

“تنزيل قرار عاملي” يشعل احتجاجات سائقي “الطاكسيات” بأكادير

" تنزيل قرارا عامليا" يشعل احتجاجات سائقي "الطاكسيات" بأكادير

نفذ العشرات من سائقي سيارات الأجرة بأكادير وقفة احتجاجية صباح الإثنين، أمام مقر ولاية جهة سوس ماسة، للتنديد بما وصفوه “عدم احترام الجدولة الزمنية لتنزيل مضامين القرار العاملي 41/23 المتعلق بتنظيم وضبط شروط استغلال رخص سيارات الأجرة وتنظيم خدمة النقل بواسطة سيارات الأجرة”.

وندد المحتجون بالطريقة التي تفاعلت بها مصالح عمالة أكادير إداوتنان، مع مطالبهم خاصة تلك المتعلقة بالاستفادة من عقود تفويض استغلال الرخص، زاعمين أنها غضت الطرف عن إلزام الشركات بالتصريح بالسائقين لدى مصالح الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وفق مدونة الشغل.

وطالب السائقون بضرورة “الإسراع بالتنزيل السليم للقرار العاملي المشار إليه، بما في ذلك السجل الإقليمي والتصريح بالسائقين لدى مصالح العمالة وتأسيس الشركات مع عقود الشغل، والجدية في معالجة الشكايات المتعلقة بدعم الكازوال.

ودعا المحتجون كذلك السلطات المعنية، إلى “عدم ربط تجديد رخصة الثقة بالانخراط في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، ومنع إبرام عقود تفويض الاستغلال خارج السجل الإقليمي”.

يشار إلى مضامين هذا القرار العاملي، تهدف أساسا إلى تنظيم وضبط استغلال رخص سيارات الأجرة بصنفيها الأول والثاني، وتحديد التدابير والإجراءات المتعلقة بممارسة مهنة النقل بواسطة سيارات الأجرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • ساءق مهني
    منذ 3 أسابيع

    السابقين ما تيببكيوش .انما كيناضاوا ككل القطاعات على حقوقهم.اما الزبناء الحمد لله الكل يشكر طاكسي اكادير .الا الحاقدون على انفسهم وعلى الناس.واخيرا القافلة تسير والكلاب تنبح

  • ملاحظ
    منذ 3 أسابيع

    اغلب سايقي سيارة الاجرة لاتنهي شروطهم عند حد معين. لايريدون دفع الاشتراك في الضمان الاجتماعي كساير القطاع الحر. يريدون امتياز دعم الكازوال. يريدون الزيادة في تسعيرة النقل. يريدون ان ينقلون الزبناء الى الوجهة التي يريدون لا مايريد الزبون. وزي وزيد. الطوبيسات لا. الباص واي لا. هاباص واي جاي ها حافلات جيدة جايا اوا ارا ماتبكو.