أخبار الساعة

بحضور فرق إسبانية.. طنجة تحتظن دوريا دوليا لكرة القدم للأطفال

تنظم الجمعية المغربية لتنمية كرة القدم “ADFMaroc” بشراكة مع عصبة طنجة تطوان الحسيمة لكرة القدم وتحت إشراف ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، ابتداء من يوم الأربعاء 29 ماي إلى غاية يوم الأحد 2 يونيو 2024، فعاليات النسخة الرابعة من الدوري الدولي «IBN BATTUTA CUP 2024» لفائدة نخبة البراعم “U13 Elite” ونخبة صغار “U14 Elite”، بحضور 48 فريق يمثل مدارس كروية عريقة سواء على المستوى الدولي أو على المستوى المحلي.

وهكذا ستعرف هذه النسخة مشاركة 11 فريقا يمثلون 4 دول أوروبية، ويتعلق الأمر بكل من فرق ألميريا، كاديس، ساباديل (إسبانيا)، وبيرشكوت، لينيون سان جيلواز، إنتويربان (بلجيكا)، وسارسيل، نيس (فرنسا)، وإس إلبي (هولندا). فيما ستكون الكرة المغربية ممثلة بأبرز الفرق الوطنية التي تهتم بورش التكوين من قبيل أكاديمية محمد السادس، الجيش الملكي، نهضة بركان، الرجاء البيضاوي، اتحاد طنجة، المغرب التطواني، بالإضافة إلى للمراكز الفدرالية السعيدية والدارالبيضاء التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم. حيث ستقام هذه التظاهرة الكروية  على سبعة ملاعب موزعة بين خمسة ملاعب متواجد بالقرية الرياضية وملعبين وسط المدينة.

ورفعت الجمعية هذه السنة من عدد الفرق بها ليرتفع الى 16 فريق يتوزعون على أربع مجموعات. في حين استقرت فئة أقل من 13 سنة على نفس عدد النسخة الماضية وهو 32 فريق. حيث تم توزيعهم على ثمان مجموعات. حيث سيتأهل عن كل مجموعة الأول والثاني. بينما سيستمر الثالث والرابع في المنافسة على بطولة موازية الى النهاية. وهكذا سيصل عدد المباريات الإجمالية للفئتين إلى 120 مباراة من شوطين طيلة خمسة أيام من المنافسة المتواصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *