اقتصاد

“إينوي” تتفق مع جامعة محمد السادس على إحداث قطب وطني لمواكبة المقاولات الناشئة

إينوي تتفق مع جامعة محمد السادس لإحداث قطب وطني لمواكبة المقاولات الناشئة

وقعت كل من شركة إينوي وجامعة محمد السادس متعدد التخصصات التقنية، اتفاقية تعاون لخلق التكامل بين القطاع الخاص والمجال الأكاديمي، قصد تعزيز ريادة الأعمال المبتكرة، وإحداث قطب وطني للتميز في مجال مواكبة وتسريع المقاولات الناشئة الواعدة.

وتم توقيع اتفاقية التعاون بين على هامش النسخة الثانية “جيتكس إفريقيا” الذي افتتحت أشغاله اليوم بمراكش، وستستمر إلى غاية الجمعة.

وحسب طرفي الاتفاقية، إن هذه الأخيرة “تشكل خطوة هامة في التعاون بين إنوي وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية (UM6P) بخلق تكامل جديد بين القطاع الخاص والمجال الأكاديمي”.

وأضافا في بلاغ صحافي أنها “تهدف إلى تعزيز ريادة الأعمال المبتكرة ومرافقة المقاولات الناشئة الرقمية الواعدة، وتوحيد خبراتهما ومواردهما للمساهمة في تطوير منظومة ملائمة للابتكار ونمو المقاولات الرقمية الشابة”، وستشمل أيضا “تطوير برنامج لمرافقة وتسريع المشاريع الناشئة الفائزة في مسابقة inwiDays Awards”.

المبادرة التي تجمع إينوي وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، تمطح إلى “إنشاء قطب وطني للتميز في مجال مواكبة وتسريع المقاولات الناشئة الواعدة”، وينتظر أن تمكن من “تحديد واستقطاب ومرافقة المواهب الريادية والمشاريع المبتكرة من خلال عدة مجالات رئيسية، بما في ذلك: التكنولوجيا الرياضية (Sportech)، تجربة الزبناء، التكنولوجيا المالية (Fintech)، وتكنولوجيا البيع بالتجزئة (Retailtech)، وكذلك الذكاء الاصطناعي”.

وفي إطار الاتفاقية، سيتم تنظيم النسخة 12 من حدث inwiDays ، الحدث البارز لريادة الأعمال والابتكار، هذا العام بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية ببن جرير يوم 25 يونيو 2024″، و”سيجمع هذا الحدث رواد الأعمال والخبراء والفاعلين الرئيسيين في منظومة ريادة الأعمال لتبادل الأفكار المبتكرة حول موضوع التكنولوجيا الرياضية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *