مجتمع

انفجار باخرة أجنبية قبالة سواحل الجرف الأصفر يخلف قتلى وجرحى

لقي 7 أشخاص مصرعهم وأصيب 9 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة، اليوم الخميس، إثر انفجار محرك باخرة قبالة سواحل مدينة الجديدة، على بعد 8 أميال من ميناء الجرف الأصفر.

وأفادت مصادر محلية أن الباخرة، التي تحمل اسم “TORO ROSSO” يرجح أن تكون تابعة لشركة إثيوبية، المتخصصة في نقل الأسمدة، كانت في طريقها إلى ميناء الجرف الأصفر لتحميل شحنة من أسمدة الفوسفاط المغربي للتصدير.

وبحسب المصادر ذاتها، فإن الانفجار، الذي وقع في محرك الباخرة، تسبب في اندلاع حريق هائل على متنها، وهرعت فرق الإنقاذ وسيارات الإسعاف إلى مكان الحادث، حيث تمكنت من إخماد الحريق وإنقاذ عدد من أفراد الطاقم، الذين يبلغ عددهم 28 شخصا.

واستعانت السلطات، بطائرتي هيليكوبتر لإنقاذ المصابين داخل الباخرة الأجنبية، ونقل الجرحى إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية، بينما أكدت مصادر الجريدة، أن المستشفى الإقليمي بمدينة الجديدة لم يستقبل أي من ضحايا هذا الحادث، ويرجح أنهم نقلوا إلى مصحة خاصة.

ولازال البحث جاريا على باقي الضحايا، فيما فتحت السلطات الأمنية تحقيقا لمعرفة أسباب وملابسات الانفجار، وتحديد المسؤوليات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • WIDADI
    منذ شهر واحد

    اين هي صور هذه الباخرة مع ان السلطات استعانت بطائرتي هيليكوبتر لإنقاذ المصابين وكذلك لم يتم تداول الخبر على باقي المواقع المخزنية كهسبريس ووووو