أخبار الساعة

التوقيع على 4 اتفاقيات في افتتاح المناظرة الجهوية للتشغيل بالشمال

أميمة بيباون – متدربة

افتتح عبد السلام الصديقي بطنجة، وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية، فعاليات المناظرة الجهوية للتشغيل بجهة طنجة تطوان الحسيمة، صبيحة اليوم، تحت شعار “جميعا من أجل انعاش التشغيل”، بحضور رئيس الجهة، إلياس العمري، والمدير العام للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، أنس الدكالي، ورئيس الكونفدرالية العامة للمقاولات بالمغرب، كمال مزاري، وبحضور ممثلي المصالح الخارجية المعنية، إضافة إلى الفاعلين الاقتصاديين والاجتماعيين ونشاط المجتمع المدني.

المناظرة عرفت في جزئها الأول، توقيع وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية ورئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، على أربعة اتفاقيات شراكة من أجل النهوض بالتشغيل على المستوى الجهوي.

وقال الصديقي في كلمته في افتتاح أشغال المناظرة، أن التشغيل لم يحظ منذ الاستقلال بالأولوية، رغم التنصيص على هذا اللأمر، وهذا ما جعل الوزارة تجتهد من أجل بلورة الاستراتيجية الوطنية للتشغيل، التي لم تلق التجاوب الضروري من كل الأطراف، حسب قوله.

من جهته، أشار رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، إلى خصوصية الجهة فيما يخص مجال التشغيل، بسبب نسبة الأمية التي تفوق 34 بالمئة، وقلة فرص الشغل لشباب المنطقة، بينما وعد رئيس الكنفدرالية العامة للمقاولات بالمغرب، الحضور بأن الكنفدرالية ستبقى معبأة من أجل المساهمة في خلق فرص الشغل الضرورية.