مجتمع

لدعم اندماج الطلاب في سوق العمل.. كلية الحقوق أكدال تطلق برنامج “الإرشاد”

إدراكًا منها للفجوة المتنامية بين التعليم الأكاديمي ومتطلبات سوق العمل، تفتتح كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية الرباط – أكدال برنامجا ومبتكرا أطلق عليه “برنامج الإرشاد”.

يهدف هذا البرنامج، وفق بلاغ للكلية، إلى سد هذه الفجوة من خلال ربط الطلاب المتميزين بمهنيين ذوي خبرة يرغبون في مشاركة خبراتهم وتوجيههم خلال مسيرتهم المهنية.

ويُقدم “برنامج الإرشاد” للطلاب المختارين بناءً على جديتهم والتزامهم فرصة الاستفادة من متابعة وإشراف ودعم مرشدين من ذوي الخبرة في مختلف المجالات المهنية.

ويُركز البرنامج على تمكين الطلاب من خلال تعزيز مهاراتهم الشخصية والعملية، وتطوير قدراتهم في التعبير والتواصل، وتوجيههم في اختيار وتحديد مشاريعهم المهنية.

كما يُتيح “برنامج الإرشاد” للطلاب فرصة التفاعل مع مرشدين ذوي خبرة عملية واسعة، واكتساب مهاراتٍ لا تُكتسب في المنظومة التعليمية التقليدية.

يُقدم المرشدون للطلاب إرشادات حول كيفية، كتابة السيرة الذاتية، والتحضير لمقابلات العمل، والاندماج في بيئة العمل، وتطوير مهاراتهم الشخصية والاحترافية، واكتساب الخبرة العملية من خلال فرص التدريب، وبناء شبكة علاقات مهنية.

وسيدشن “برنامج الإرشاد” فعالياته بلقاءٍ سريعٍ يُعقد يوم السبت 1 يونيو 2024 بمقر كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية الرباط – أكدال على الساعة العاشرة صباحًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *