مجتمع

تجاوز 4 آلاف درهم.. وزير الصحة يحدد ثمنا باهظا لدواء جنيس لعلاج الروماتيزم

حدد وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت الطالب، ثمنا باهظا لبيع دواء جنيس يستعمل لعلاج التهاب المفاصل الروماتويدي، ضمن قرار صادق فيه على أسعار البيع للعموم بالنسبة لسبعة أدوية جنيسة ومماثلات حيوية.

ويتعلق الأمر بقرار لوزير الصحة والحماية الاجتماعية رقم 981.24 بتغيير وتتميم القرار رقم 787.14 بمراجعة أسعار البيع للعموم للأدوية الأصلية والجنيسة والمماثلة الحيوية المسوقة في المغرب.

وصادق وزير الصحة على أربعة آلاف و174 درهما كثمن يباع به دواء” YUFLYMA 40mg/0,4ml Solution injectable en stylo pré-rempli Boite de 2 stylos pré-remplis avec chacun 1 ampon d’alcool” للعموم.

كما حدد أيضا أسعار ستة أدوية جنيسة ومماثلات حيوية، تراوحت بين 32 و200 درهم، وذلك بناء على طلبات تقدمت بها عدد من المؤسسات الصيدلية الصناعية.

وضمن القرار ذاته، الذي نشر في العدد رقم 7302 من الجريدة الرسمية، أشر وزير الصحة والحماية الاجتماعية، على تخفيضات في أسعار 29 صنفا دوائيا، تراوحت بين درهم و20 سنتيما، و2699 درهما.

جدير بالذكر أن قانون المالية برسم سنة 2024 نص على إعفاء عدد من المنتجات ذات الاستهلاك الواسع من أداء الضريبة على ىالقيمة المضافة وعلى رأسها الأدوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • مريض
    منذ شهرين

    ماهدا الغلاء حشومة جوج حقن ب84 الف ريال اين الحماية الاجتماعية