تعطل سفينة على متنها 681 مغربيا بسواحل إسبانيا والملك يتدخل

07 سبتمبر 2016 - 15:01

تعرضت سفينة على متنها 681 مسافرا مغاربيا مقيمين بديار المهجر، لعطل بالسواحل الإسبانية، حيث تم نقل المسافرين إلى مدينة قرطاجنة (200 كلم شمال ألميريا الإسبانية)، بعدما كان من المفترض أن تقل السفينة المعطلة من ميناء طنجة المتوسط إلى ميناء برشلونة.

وأوضح بلاغ لمؤسسة محمد الخامس للتضامن، أن الملك محمد السادس أصدر تعليماته للمؤسسة ولوزارة الشؤون الخارجية والتعاون، لتقديم الدعم والمساعدة للمغاربة المقيمين بالخارج، المتواجدين على متن السفينة التي تعرضت للعطل، وذلك ضمن الدعم والمساعدة المقدمين للمغاربة المقيمين بالخارج خلال “عملية مرحبا 2016”.

وأفاد البلاغ أن فريقا للمساعدة الاجتماعية، مرفوقا بقنصلي المغرب في كل من ألميريا وفالنسيا، توجه على الفور إلى مدينة قرطاجنة، للتواجد بعين المكان لدى وصول المسافرين المغاربة من أجل تقديم المساعدة والدعم المطلوبين.

وقد حرص الفريق على أن يتم التعويض الكلي لثمن تذاكر المسافرين وأن تقوم الشركة البحرية المعنية بتأمين نقل 60 من المسافرين الراجلين إلى وجهتهم النهائية من خلال وضع حافلتين رهن إشارتهم، في حين استفاد 621 من المسافرين الذين يتوفرون على عربات من تعويض عن النقل، حسب البلاغ ذاته.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

درك بودربالة يفكك عصابة خطيرة مختصة في النصب والإحتيال على شركات

هام للأساتذة .. وزارة التعليم تكشف عن تاريخ إمضاء محاضر الخروج

تشييع جثمان المغدورة سحر بعد 10 أيام من العثور عليها في محطة تصفية بمراكش (فيديو)

شاعر الملحون

أجيال إعلامية: أحمد سهوم.. شاعر الملحون الذي أثرى الإذاعة الوطنية ببرامج ثقافية

موظفو الجماعة المحلية للبيضاء

مطلب صرف التعويضات قبل العيد يدفع موطفي جماعة البيضاء إلى التصعيد

تابعنا على