اقتصاد

بنك المغرب يحدث خدمة لمساعدة المغاربة على اتخاذ القرار أمام تعدد عروض الأبناك

أصدر بنك المغرب دليل استخدام يتعلق بمقارنة أسعار الخدمات البنكية وتواريخ القيمة، الذي يفصل كيفية الولوج إلى هذه المنصة واستخدامها.

وتتيح منصة مقارنة الأسعار، التي تم إعدادها من طرف المجموعة المهنية لبنوك المغرب، بمبادرة من بنك المغرب، لمستخدمي الخدمات البنكية مقارنة الأسعار وتواريخ القيمة المطبقة من قبل البنوك على قائمة من المنتجات والخدمات البنكية الأكثر تداولا، والمخصصة للزبناء الأفراد.

ويتعلق الأمر بأداة جديدة لتقديم المعلومات وحماية زبناء البنوك، وهي توفر الولوج إلى المعلومات حول الأسعار وتواريخ القيمة المطبقة على مجموعة من المنتجات والخدمات التي تقدمها البنوك لزبنائها الأفراد والاختيار بشفافية ومعرفة تامة بالمؤسسة التي تستجيب لاحتياجات زبناء البنوك على النحو الأمثل.

ويتيح استخدام منصة أسعار الخدمات البنكية وتواريخ القيمة للزبون اختيار البنك الذي يستجيب لاحتياجاته على أمثل وجه، ببساطة وسرعة مع تحسين تكاليف معاملاته. وتتمثل مزايا مقارنة الأسعار وتواريخ القيمة في: الشفافية: مساعدة المستهلكين على فهم الأسعار والرسوم المرتبطة بالخدمات البنكية المتنوعة التي يستخدمونها.

علاوة على المساعدة في اتخاذ القرار، إذ أنه أمام تعدد العروض التي تقترحها البنوك، يساعد مقارن السعر وتواريخ القيمة في توجيه الزبون في اتخاذ قرار بشأن العرض الذي يناسبه بشكل أفضل. وتوفير الوقت: لا داعي للاتصال بالبنوك أو التنقل من أجل مقارنة المنتجات المعروضة، وتحفيز المنافسة: تعزز مقارنة الأسعار على المنصة المنافسة لفائدة الزبناء.

وتحتوي المنصة على معلومات مقدمة من البنوك فيما يتعلق بالأسعار الخاصة بقائمة تضم أكثر من 60 عملية مصرفية شائعة بما في ذلك 8 عمليات ذات تواريخ استحقاق، وذلك اعتمادا على القناة المتاحة من خلالها: في الوكالة، أو الخدمات البنكية عبر الإنترنت، من خلال الموقع الإلكتروني أو تطبيق هاتفي، أو عبر الصراف الآلي أو محطات الدفع الإلكتروني أو الدفع عبر الإنترنت.

كما تتيح إمكانية مقارنة عرض كافة البنوك أو البنوك المختارة فقط وإطلاع الزبناء على الخدمات المقدمة مجانا وطرق الوصول إليها وكذا الأخبار المتعلقة بحماية زبناء مؤسسات الائتمان.

ويتعلق الأمر أيضا بتزويد المستخدمين بمعجم يعرف بكل منتج أو خدمة وتقاسم أجوبة عن الأسئلة المتداولة مع المستخدمين. وتم إطلاق المنصة وفق منطق تطوري، بحيث سيتم إثرائها بعمليات وخدمات أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *