بعد البيضاء والقنيطرة.. الداخلية تمنع عدة أنشطة لمقاطعة بني مكادة بطنجة

بعد البيضاء والقنيطرة.. الداخلية تمنع عدة أنشطة لمقاطعة بني مكادة بطنجة

07 سبتمبر 2016 - 12:09

في تصعيد جديد لوزارة الداخلية ضد حزب العدالة والتنمية، منعت السلطات المحلية بمدينة طنجة، مقاطعة بني مكادة من القيام بعدد من أنشطتها المعتادة، أبرزها توقيف إتمام أشغال صيانة وإصلاح أزقة أحد أحياء منطقة “بن ديبان”، وذلك بعدما شارفت الأشغال على الانتهاء.

وعلمت جريدة “العمق المغربي” أن مصالح وزارة الداخلية بطنجة، منعت آليات الشركة المشرفة على أشغال صيانة وإصلاح أزقة الحي المذكور من التحرك، كما منعت تنظيم الحملات التحسيسية المعتادة من طرف شركتي النظافة بمناسبة عيد الأضحى.

وكشف مصدر مطلع للجريدة، أن وزارة الداخلية بعثت مراسلة إلى المقاطعة المذكورة تطالبها بالسحب الفوري للإعلان عن تقديم طلبات المشاريع في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، بدعوى أنها لا تقبل أي استغلال لفترة الانتخابات.

وأوضح مصدر الجريدة، أن المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية، قام بمراسلة حول توقيف عملية قامت بها المقاطعة بتوفير موظفين للقيام بالمصادقة على الوثائق التي يحتاجها أولياء أمور التلاميذ داخل المؤسسات التعليمية من أجل تسهيل المشقة على الآباء.

وأشار المصدر ذاته إلى أن جل الأشغال التي منعتها الداخلية ببني مكادة شارفت على الانتهاء بعدما كان العمل جاري بها منذ أشهر عديدة، لافتا إلى أنها منعت أيضا مجموعة من المشاريع والأنشطة والمبادرات بالمقاطعة ذاتها.

وكانت وزارة الداخلية قد أوقفت جل مشاريع المجلس الجماعي بمدينة القنيطرة الذي يسيره حزب بنكيران برئاسة الوزير عزيز رباح، حيث أشار حزب المصباح إلى أنه رصد عملية اتصال بعض القياد وأعوان السلطة ومسؤولين في عمالة القنيطرة، ببعض الجمعيات لتحذيرها من دعم العدالة والتنمية بالقنيطرة.

وعلمت جريدة “العمق المغربي” أن القيادات المحلية لحزب العدالة والتنمية بالقنيطرة، تدارست أمس الثلاثاء، في اجتماع طارئ بحضور رئيس الجماعة عزيز رباح، كيفية الرد على ما اعتبروه هجوما تشنه وزارة الداخلية على حزبهم في الآونة الأخيرة من طرف بعض رجال السلطة المحلية ومسؤولين في عمالة القنيطرة.

وفي الدار البيضاء، استنكرت أمينة ماء العينين، النائبة البرلمانية، التدخل المباشر للسلطات المحلية بوقف أشغال تهيئة حي الوئام بتراب مقاطعة الحي الحسني، متسائلة عن المرجعية القانونية التي تستند إليها الداخلية لوقف اختصاصات الجماعات المحلية.

كما منع قائد منطقة سيدي معروف بعين الشق بالدار البيضاء، رئيس مقاطعة عين الشق من إدخال الكهرباء لحديقة “نيرشور” المغلقة منذ سنوات قصد فتحها أمام العموم.

وقال رئيس المقاطعة عبد المالك الكحيلي، في تصريح لجريدة “العمق المغربي”، إن الحديقة الممتدة على مساحة خمسة هكتارات، بدأت أشغال تهيئتها منذ مدة، وأصبحت جاهزة لاستقبال الساكنة، مبديا تفاجأه منع القائد إدخال الكهرباء إليها بدعوى أن هذه العملية تدخل في إطار الحملة الانتخابية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

اليوم العالمي للإشخاص ذوي الإعاقة

بحضور العثماني و5 وزراء.. توقيع اتفاقيتين لنهوض بحقوق الأشخاص ذووي الإعاقة (صور)

مريمي يقترح تعديلا على قانون جبايات الجماعات الترابية لتحفيز الموظفين

الدولة الإفريقية

المغرب يدعو الدول الإفريقية إلى التحرك بواقعية وبراغماتية لـ”إسكات الأسلحة”

تابعنا على