أخبار الساعة، مجتمع

حبيبة لقلالش تسلم مفاتيح مطارات المملكة لعادل الفقير

سلمت المديرة العامة السابقة للمكتب الوطني للمطارات، اليوم الإثنين، سلط المكتب لخلفها عادل الفقير، الذي عينه الملك محمد السادس مديرا عاما لهذه المؤسسة، خلال المجلس الوزاري الأخير.

وأعرب وزير النقل واللوجيستيك محمد عبد الجليل، الذي ترأسها حفل تسليم السلط، عن شكره للقلالش على المجهودات التي بذلتها طيلة الفترة التي قضتها على رأس إدارة المكتب الوطني للمطارات، كما هنأ المدير العام الجديد على الثقة الملكية التي حظي بها.

وخلال هذا اللقاء، أبرز عبد الجليل الأهمية التي يوليها المغرب لتطوير قطاع المطارات والطيران المدني، وكذا انفتاحه على العالم من خلال تكثيف الربط الجوي، حتى تكون في الموعد وعلى أتم الاستعداد لاحتضان كل الاستحقاقات القارية والعالمية القادمة.

من جهة أخرى، استعرض الوزير الأوراش المهمة التي يعرفها القطاع، ولا سيما تلك المتعلقة بمواكبة التنامي الهام لحركة النقل الجوي بعد جائحة كوفيد، بالإضافة إلى مشاريع تطوير وتوسيع البنية التحتية المطارية للمملكة، وتحسين وتحديث الخدمات المقدمة للمرتفقين بعدد من المطارات، والرفع من مستوى أمن وسلامة الملاحة الجوية الوطنية، فضلا عن رفع التحديات التي يعرفها هذا القطاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *