سياسة

الاستقلال يحسم في ممثلي لائحتيه الوطنيتين للشباب والنساء

حسناء العلمي – متدربة

حسم حزب الاستقلال، في أسماء ممثلي اللائحتين الوطنيتين للشباب والنساء، للجهات الإثنى عشر، وذلك برسم الانتخابات التشريعية المقبلة، المزمع إجراءها في 7 من أكتوبر 2016 .

وحسب بلاغ حزب الاستقلال، فإنه تم انتخاب ممثلين للحزب من كل الجهات، بالنسبة للائحة الوطنية للنساء والشباب بحضور أعضاء المجلس الوطني المنتمين للجهات المعنية، وذلك في الفترة ما بين 02 و04 شتنبر الجاري.

وقد تم انتخاب كل من الشيخ ميارة، عن لائحة الشباب، وأبا عزيزة وفاطمة السيد، ممثلتين للنساء بالنسبة لجهة العيون الساقية الحمراء.

وإبراهيم البرديجي، وخديجة غانمي لجهة كلميم واد نون، وفيصل السحماني وميمونة السيد ممثلين لجهة الداخلة –وادي الذهب.

فيما تم انتخاب أبوبكر الشرقاوي الناصيري وإيمان بن ربيعة عن جهة الدار البيضاء–سطات، وتم انتخاب كل من نوفل شباط وعبلة بنزكري ممثلين لجهة فاس – مكناس.

وأفرزت صناديق جهة مراكش أسفي كل من نبيل أبو الخير ممثلا للجهة عن لائحة الشباب، وسعيدة آيت أبوعلي ممثلة للجهة عن لائحة النساء. وعن جهة بني ملال – خنيفرة، تم انتخاب طارق النصراوي عن فئة الشباب، واالسعدية أمحزون عن فئة النساء.

وانتخبت جهة الشرق يونس شعا ونزهة رضا ممثلين لها في اللائحتين الوطنيتين للشباب والنساء، أما بجهة سوس -ماسة، فتم انتخاب خالد لكلوش وخديجة الرضواني.

وبجهة الرباط – سلا – القنيطرة، سجلت انتخاب عبد المجيد الفاسي ممثلا للجهة بلائحة الشباب، منيرة الرحوي عن لائحة النساء.

وأخيرا جهة درعة – تافيلالت، التي تم ترشيح عمر عباسي ممثلا للجهة في لائحة الشباب، وفتيحة جبور في لائحة النساء.