اقتصاد

الحكومة: المغرب أصبح قبلة للاستثمار ونعول على القوانين لإحداث مناصب للشغل

قال الوزير المنتب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، إن المغرب أصبح قبلة للاستثمار، الحكومة تعول على الترسانة القانونية لجلب الاستثمارات وإحداث مناصب شغل.

وأشار بايتاس، خلال الندوة الرسمية للناطق باسم الحكومة عقب اجتماع مجلس الحكومة اليوم الخميس، إلى أن الحكومة راجعت ميثاق الاستثمار “ونجحت في ذلك في وقت قياسي”.

واعتبر المتحدث أن إخراج ميثاق الاستثمار إلى حيز الوجود يعد واحد من “الإنجازات الكبيرة لمعالجة مشكل التشغيل”، مؤكدا على أهمية ودور القانون المتعلق بالمراكز الجهوية للا ستثمار، و”نعول على هذه الترسانة القانونية”.

ومنذ أن دخل ميثاق الاستثمار حيز التطبيق و”الاستثمار يعرف نموا في بلادنا، ولم يعد متمركزا في مناطق بعينها، بفضل دعم الاستثمار في مناطق بعيدة، وهي سياسة بدات تعطي أكلها”.

وأشار الوزير إلى ترؤس أخنوش اليوم الخميس لجلسة للتوقيع على اتفاقية استثمارية ذات طابع استراتيجي تهم مشروع إحداث وحدة صناعية ضخمة لإنتاج بطاريات السيارات الكهرابئية بكلفة 12.8 مليار درهم.

واسترسل الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن هذا المشروع سيوفر 17 مليون منصب شغل، وضمن هذه المناصب 1800 منصب عالي الكفاءة، ولفت إلى أن مناصب هذه مباشرة وغير مباشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • منذ 3 أسابيع

    يساهم هذا المشروع في خلق 17.000 منصب شغل comme rapporte par anfasspress. au Maroc nous n avons pas 17 millions de travailleurs au total je crois

  • منذ 3 أسابيع

    vous etes sure qu il sagit de 17 millions de postes?

  • khalid
    منذ 3 أسابيع

    vous etes sure qu il sagit de 17 millions de postes?

  • khalid
    منذ 3 أسابيع

    vous etes sure qu il sagti de 17 millions de postes?