منتدى العمق

المغرب وتكالب الأعداء على وحدة البلاد

يبدو أن البلاد بدأت تتكالب عليها مجموعة من القوى وبطرق كثيرة ومتعددة.. منها الإنابة والوكالة وغيرها.. وما الخيرات المكتشفة والمخزنة في باطن تراب أرض المغاربة، ومحاولة البعض محاصرة البلاد في اتجاه تيار وحيد والرفض القاطع للوبيات تبعية المصالح الأحادية من تنويع الشركاء..إلا دليل على أننا مقبلون على مرحلة حساسة وشديدة التعقيد في آن واحد.

وما خفي كما يقال أعظم، ومن فهم للمفهوم الجامع لمتطلبات مراحل الأمور.. حان الوقت لغربلة كل شيء، غربلة المسؤولين وجودة المسؤوليات..غربلة المنتخبين ووعود الانتخابات..غربلة المناصب وطرق تحقيق المساواة..غربلة حتى المواطنات والمواطنين…لهدف أسمى..هدف اسمه الاستعداد لكل الاحتمالات..فالموقع وقدر الخيرات المخزنة في أرضنا الحبيبة، الأرض الواقعة في وسط محيط هائج من كل الاتجاهات.

فالوطن يحتاج لمن له ملكة الاستشراف، ملكة النظر لمستقل الأجيال..أجيال تحتاج منا الوضوح في كل شيء..في القيم..في السياسات العمومية بكل أبعادها..في حياة تحقق الحد المتوسط من حاجيات وضروريات العيش الكريم..من شغل وصحة وتعليم وترفيه على النفس والعقل على حد سواء..من هوية ولسان مغربي بعيد عن اجترار لغات شعوب أخرى..من سياسة تحصن البلاد دينيا ومذهبيا وتراثيا وهكذا دواليك.

حان وقت الاستعداد!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *