أخبار الساعة، أدب وفنون

القبض على نجل فنان مصري بفرنسا بسبب إسرائيل

أعلن الفنان المصري عمرو واكد، أن الشرطة الفرنسية ألقت القبض على نجله، خلال مشاركته في مظاهرة مناهضة لإسرائيل، وداعية لوقف الحرب في غزة.

وقال عمرو واكد في تدوينة نشرها عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي  “إكس”: “بالأمس الشرطة الفرنسية ألقت القبض على 50 قاصرا فرنسيا كانوا يتظاهرون ضد الإبادة في غزة، ابني واحد منهم، وما زال محبوس حتى هذه اللحظة”.

وأضاف الفنان المصري: “الحكومة الفرنسية تقبض على القصر من أهل بلدها الذين يعترضون على جرائم الإبادة الصهيونية الحقيرة ضد الأطفال والأمهات”.

ويواجه النشطاء المتضامنون مع القضية الفلسطينية قمعا شديدا في عدد من الدول الأوروبية منها فرنسا وألمانيا إضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

ويعد الفنان المصري عمرو واكد الذي غادر بلاده عقب الإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسي من أشد المعارضين لنظام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأثارت انتقاداته اللاذعة للنظام وظهوره في جلسة للكونغرس الأمريكي لمناقشة الأوضاع في مصر إلى شطبه من نقابة المهن التمثيلية عام 2022.

يشار إلى أن الحرب الإسرائيلية على غزة خلفت نحو 120 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وقرابة 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة العشرات.

وتواصل إسرائيل هذه الحرب متجاهلة قرارا من مجلس الأمن يطالبها بوقف القتال فورا، وأوامر من محكمة العدل بوقف هجومها على رفح، واتخاذ تدابير فورية لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية”، و”تحسين الوضع الإنساني” بغزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *