أدب وفنون، مجتمع

إدانة صاحب أغنية “عمو راك والد الزين” بسنتين حبسا نافذا

قضت غرفة الجنح التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمدينة فاس، بالحبس النافذ لمدة سنتين في حق صاحب أغنية “عمو.. أعمو راك والد الزين” مع حذفها من منصة “يوتيوب”، وذلك بعد متابعته منذ أكثر من أسبوعين في حالة اعتقال على خلفية إصداره لأغنية “تمس بالآداب العامة وتسيء للمرأة”.

وجرى اعتقال الشاب “عبد الواحد أ”، في الـ24 ماي الماضي من طرف عناصر الشرطة القضائية التابعة للمصالح الولائية بفاس، ومتابعه بتهمة “التحريض على ارتكاب جنح والإخلال العلني بالحياء، والتحريض على الإجهاض وتسهيل البغاء على القاصرات والتحريض على الدعارة”.

ويعد “عبد الواحد” صاحب أغنية “عمو.. أعمو راك والد الزين” رابع شاب من مدينة فاس يتابع بنفس الموضوع بعد ثنائي “شر كبي أتاي” وصاحب أغنية “شر كبي هواي”.

وكانت غرفة الجنح التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمدينة فاس، قد قضت بالحبس النافذ لمدة سنتين وغرامة مالية قدرها 500 درهم في حق صاحب أغنية “شر كبي أتاي” وشريكه وحذف الأغنية من منصة “يوتيوب”.

وتابعت النيابة العامة صاحبا أغنية “شر كبي أتاي” بتهم “تحريض القاصرين على الدعارة أو البغاء والتحريض على ارتكاب جناية أو جنحة بواسطة وسيلة إلكترونية تحقق شرط العلنية، والمشاركة في ذلك.

كما أدانت الغرفة ذاتها، في الـ30 من ماي الماضي، صاحب أغنية “شر كبي هواي” بسنتين حبسا نافذا.

وكانت النيابة العامة قد تابعت صاحب الأغنية بتهم تضمنت حسب صك الإتهام “إهانة هيئة منظمة قانونا والإساءة إلى مؤسسة دستورية”، بعدما قام المتهم بنشر الأغنية تزامنا مع اعتقال شقيقه صاحب أغنية “شر كبي أتاي” وصديقه.

وجرى توقيف المتهمين بعد تقديم عدد من الفعاليات المدنية بشكاية إلى النيابة العامة، تطالب بحذف الأغنية من منصة “يوتيوب” ومواقع التواصل الاجتماعي بسبب كلماتها التي تساهم في “نشر الفساد والبغاء وتشكل انتهاكا للقيم الأخلاقية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • OULDCHRIF
    منذ أسبوعين

    الشعب قادر يفرق ما بين الصالح والطالح..وهاذ الغناء نوع من حرية التعبير ولا يمكن ان يعاقب أصحاب هذه الاغاني بهكذا عقوبة...هذا تغول للامن والقضاء..راه ساهل تشد واحد تلفق ليه تهمة وتدخلو للحبس وتدمروا بصفة نهاذية.