أخبار الساعة، خارج الحدود

السلطات اليابانية تفتش مقري شركتي “هوندا” و”مازدا” بسبب اختبارات السيارات

كشفت وسائل إعلام يابانية أن وزارة النقل أجرت، اليوم الإثنين، تفتيشا ميدانيا لمقر شركتي صناعة السيارات “هوندا” و”مازدا”، كجزء من التحقيقات في قضية الاحتيال على اختبارات السيارات التي تشمل خمس شركات لصناعة السيارات في البلاد.

وأضافت المصادر أن الوزارة سبق أن قامت خلال الأسبوع الماضي بتفتيش طال المقرات الرئيسية لشركات “تويوتا” و”ياماها” و”سوزوكي”، بعد الكشف عن مخالفات للشركات الخمس تتعلق بالاحتيال على اختبارات الحصول على “موافقة النوع”.

وذكرت المصادر ذاتها أن الوزارة تخطط بعد الانتهاء من التحقيقات لاختبار 38 نموذجا مشكوكا فيه، للتأكد مما إذا كانت تستوفي معايير الموافقة على النوع، لكي تقوم بعد ذلك برفع أمر تعليق الشحن لستة طرازات من أنواع سيارات “تويوتا” و”مازدا” و”ياماها” إذا تبين استيفاؤها للمعايير المطلوبة.

يذكر أن وزارة النقل اليابانية أصدرت في فبراير الماضي تعليمات لـ85 مصنعا ومستوردا يابانيا، الذين حصلوا على موافقة النوع بالنسبة للسيارات وقطع الغيار، بالإبلاغ عن أي مخالفات أو تجاوزات على مدى السنوات العشر الماضية، بعد ظهور حالات للتحايل على الاختبارات خلال السنة الماضية في شركتي “دايهاتسو” و “تويوتا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *