آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

تاريخ المواجهات بين المغرب والكونغو برازافيل يرجح كفة أسود الأطلس

يلتقي المنتخب الوطني المغربي بنظيره الكونغو برازافيل، مساء اليوم الثلاثاء، بالملعب الكبير بأكادير، لحساب التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 المقرر إقامتها في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

ويطمح المنتخب المغربي، إلى تحقيق فوزه الرابع على الكونغو برازافيل، بعدما انتصر عليه في ثلاثة مباريات وتعادل في إثنين، ولم ينهزم في أي مباراة، علما أن المنتخبين لعبا 5 مباريات منذ 1972 إلى غاية 2016، عندما كان آخر لقاء بينهما.

وبالعودة إلى تاريخ المواجهات بين المنتخبين، كانت أول مواجهة سنة 1972 بالكاميرون في أول حضور للفريق الوطني بنهائيات كأس إفريقيا للأمم، وانتهت المباراة بتعادل المنتخبين المغربي والكونغولي.

ثم عاد المنتخبان فالتقيا سنة 1978، عندما استضافت غانا نهائيات كأس إفريقيا للأمم، وهنا عاد الفوز للفريق الوطني بهدف وحيد وقعه النجم السابق لشباب المحمدية اعسيلة.

ثالث المباريات بين المنتخبين المغربي والكونغولي إستضافها ملعب لاغوس بنيجيريا سنة 2000 وانتهت أيضا بفوز الفريق الوطني بهدف وقعه صلاح الدين بصير.

والتقى بعد ذلك المنتخبان في مبارتين وديتين، آخرهما كانت للمنتخب المحلي.

ويذكر أن المنتخب المغربي يتصدر الترتيب القاري ويحتل الرتبة الـ 13 عالميا، في حين يقبع منتخب الكونغو برازافيل في المركز 111 عالميا و الـ 27 قاريا.

وفيما يلي تاريخ مواجهات الطرفين:

التصفيات المؤهلة لكأس أفريقيا 1972: المغرب 1-1 الكونغو

التصفيات المؤهلة لكأس أفريقيا 1978: المغرب 1-0 الكونغو

التصفيات المؤهلة لكأس أفريقيا 2000: المغرب 1-0 الكونغو

مباراة ودية (2009): المغرب 1-1 الكونغو

مباراة ودية (2016): المغرب 2-0 الكونغو

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • مغربي حر
    منذ أسبوعين

    بالتوفيق للفريق الوطني