أخبار الساعة، خارج الحدود

هيئة النقل السعودية ترخص لـ144 ألف سيارة وحافلة نقل في موسم الحج

أصدرت الهيئة العامة للنقل في السعودية 144.27 ألف ترخيص لسيارات وحافلات نقل عاملة في موسم حج هذا العام، بارتفاع بنسبة 32 في المئة مقارنة بحج العام الماضي، وفقا لما ذكره صالح الزويد المتحدث الرسمي للهيئة.

وتواصل الهيئة مهامها في الإشراف والمتابعة والقيام بأعمال الرقابة والرصد خلال موسم الحج؛ وذلك لتهيئة السبل لكل ما يتعلق بتنقل الحجاج بشكلٍ آمنٍ وميسر.

وقال الزويد، في تصريحات صحفية، إن الرخص، تصدرتها سيارات نقل البضائع ب98 ألف شاحنة، منذ مطلع ذي القعدة حتى الآن، وفي المرتبة الثانية، حافلات نقل الركاب البالغ عددها 27 ألف حافلة، بزيادة 3 آلاف حافلة.

فيما حققت التراخيص الصادرة لسيارات الأجرة ارتفاعا بنسبة 20 في المئة مقارنة مع العام الماضي، ليبلغ عددها 3566 سيارة، وسيارات نشاط توجيه المركبات 15707 سيارات بارتفاع 9.3 في المئة.

وتهيئ الهيئة جميع السبل والوسائل لتحسين تجربة المستفيدين والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة في موسم الحج، كما توفر قنوات التواصل لجميع المستفيدين.

وبحسب الزويد، فإن إجمالي وثائق النقل الصادرة بلغت 315 ألف وثيقة، وتحتوي على بيانات تفصيلية مثل جدول المنقولات وبيانات المرسل والمستلم، ومعلومات الشحنة، وتفاصيل أجور النقل، وبيانات المرخص، مقارنة بنحو 275 ألف وثيقة لموسم العام الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *