مجتمع

وزارة الشباب تفتح باب الترشح للاستفادة من برنامج السياحة الثقافية للشباب لسنة 2024

أعلنت وزارة الشباب والثقافة والتواصل– قطاع الشباب– عن فتح باب الترشح للاستفادة من برنامج السياحة الثقافية للشباب، برسم سنة 2024.

وأوضحت الوزارة أن البرنامج يشمل عددا من المجالات، ويتعلق الأمر بكل من السياحة الثقافية الخارجية (أسفار الشباب)، إلى دول اليونان، البرتغال، السعودية، الإمارات، مالاوي، النيجر، أذربيجان.

ومن بين المجالات أيضا، المقامات اللغوية والثقافية بجميع جهات المملكة، في اللغات العربية، الأمازيغية، الإنجلبزبة، الفرنسية، الإسبانية، وحلقات معرفة المغرب بجميع جهات المملكة.

ونوهت الوزارة أنه على الشباب الراغبين في الاستفادة من البرامج المذكورة القيام بالتسجيل الأولي في هذا البرنامج عبر ملئ الاستمارة.

وأشارت إلى أنه سيتم التواصل هاتفيا مع المستفيدين أو أولياء أمورهم الذين سيتم انتقائهم من أجل استكمال الإجراءات المرتبطة بالبرنامج، كما ستتم إضافة وجهات سياحية أخرى للبرنامج بشكل مستمر طيلة السنة، داعية إلى الاطلاع بشكل مستمر على موقعها الإلكتروني، مبرزة أن المستفيدين سيتحملون مصاريف النقل الجوي والتأمين والتأشيرة.

وسبق لوزير الشباب والثقافة والتواصل محمد المهدي بنسعيد، التأكيد بمجلس المستشارين، أن السياحة الثقافية تعد دعامة لتنويع العرض السياحي الوطني وتعزيز جاذبيته، لاسيما في أفق استضافة المغرب لمباريات كأس العالم 2030.

وأبرز الوزير خلال تقديمه عرضا حول “جهود الوزارة للنهوض بالسياحة الثقافية” أمام اللجنة الموضوعاتية المكلفة بتحضير الجلسة السنوية لتقييم السياسات العمومية في المجال السياحي، أن غنى التراث الثقافي الوطني “يعتبر فرصة لتحسين وتعزيز المعرفة بصناعة السياحة في المغرب باعتبارها مصدرا مهما لاستهلاك منتوجات الصناعة التقليدية والصناعات الثقافية والإبداعية”.

وتلعب السياحة الثقافية للشبـاب دورا أساسيا في تفتح شخصية الشباب وإغناء معارفه وتجاربه من خلال المشاركة في لقاءات وتظاهرات شبابية أو بمعية شبيبة دول صديقة وشقيقة داخل المغرب أو خارجه . وذلك عبر برمجة وإنجاز مجموعـة من البرامج سنويا داخل المغرب وخارجه لفائدة الشباب المغربي، ولوفود شبابـية أجنبـية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • جواد الوردي
    منذ أسبوعين

    طالب جامعي بكلية اللغات والأداب والفنون بالقنيطرة حاصل على شهادة الإجازة تخصص مسرح 0766292474

  • Karim
    منذ أسبوعين

    اين سيتم ملىء الاستمارة ?????????