مجتمع

“واش عندنا حماس هنا؟”.. أستاذ بالرباط ينزع علم فلسطين من تلميذ ويتوعد من يرتدون الكوفية

قام أحد الأطر التعليمية في ثانوية إبراهيم الروداني التأهيلية بالرباط، اليوم الثلاثاء، بنزع العلم الفلسطيني من تلميذ كان يخوض امتحان مادة الرياضيات في اليوم الثاني من امتحانات الباكالوريا، متسائلاً “هل لدينا حماس هنا؟”.

وأفادت شهادات عدد من التلاميذ لجريدة “العمق” أن الأستاذ هدّدهم بالطرد من قاعة الامتحان إذا ارتدوا الكوفية الفلسطينية مرة أخرى، قائيلن إنه استخدم “أسلوبًا فظًا” في الحديث معهم، مما أربكهم وأثر على انضباطهم النفسي.

إلى ذلك، رفض مدير المؤسسة التعليق على الواقعة للجريدة، في حين لاقت الحادثة استنكارًا واسعًا من قبل التلاميذ ورواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين نددوا بتصرف المعلم، واصفين إياه بالعنصري والمسيء للقضية الفلسطينية.

في السياق نفسه، أبدى عشرات التلاميذ في ثانويات مدينة طنجة تضامنهم مع سكان قطاع غزة بارتداء الكوفيات، رمز التضامن مع القضية الفلسطينية، خلال اجتيازهم امتحانات الباكالوريا.

ورصدت جريدة “العمق” ارتداء العشرات من التلاميذ بثانوية علال الفاسي بمقاطعة بني مكادة بطنجة للكوفيات تضامناً مع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة.

وانطلقت أمس الاثنين الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا لكافة الشعب، وتستمر حتى الخميس 13 يونيو.

وكان وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، قد أعلن الأسبوع الماضي أن الوزارة تحرص على ضمان مصداقية وموثوقية امتحانات البكالوريا على المستويين الوطني والدولي، بما يسهل تسجيل الناجحين في مسارات ما بعد البكالوريا. وأشار إلى أن الإعلان عن نتائج الدورة العادية سيكون يوم 26 يونيو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • AHMED ALKACIMI
    منذ أسبوعين

    ما بان ليه يتضامن مع فلسطين حتى لنهار الامتحان، البسالة فين وصلات، ها هو جاي الصيف أرا ما يتضامن... المدرسة راه مكان للدراسة