آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

بعد التأهل للدور الحاسم.. عموتة يقود الأردن لهزم السعودية على أرضها وخطف صدارة المجموعة

خطف المنتخب الأردني، بقيادة الإطار الوطني، الحسين عموتة، صدارة مجموعته بعد تغلبه على مستضيفه السعودي، بهدفين لهدف واحد، لحساب منافسات الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة السابعة بالدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وجاءت أهداف المباراة عن طريق كل من على محمد لاجامي بالدقيقة 16 لصالح منتخب السعودية، بينما أحرز كل من على علوان، ونور الدين الروايدة في الدقيقتين 27، و45 على التوالي لفريق الأردن.

وبهذه النتيجة رفع المنتخب الأردني غلة رصيده إلى 13 نقطة في صدارة المجموعة السابعة متفوقا بفارق المواجهات عن المنتخب السعودي، ليتأهلا معا لنهائيات كأس آسيا سنة 2027 وللدور الحاسم المؤهل لكأس العالم 2026.

جدير بالذكر أن منتخبات قطر وعُمان والعراق والسعودية والأردن والإمارات والبحرين وفلسطين قد تأهلوا لنهائيات كأس آسيا 2027.

ويضم الدور الثاني 36 منتخباً تم تقسيمها على تسع مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من ذهاب وإياب، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، وتحصل هذه المنتخبات على تذاكر المشاركة في كأس آسيا 2027.

وفي الدور الثالث، يتم تقسيم المنتخبات الـ18 على ثلاث مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة ستة منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتي ذهاب وإياب، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، في حين ينتقل ثالث ورابع كل مجموعة للمنافسة بالدور الرابع، من أجل تحديد آخر فريقين حاصلين على المقاعد المباشرة لكأس العالم، والفريق الذي ينتقل لخوض الملحق الآسيوي لتحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ شهر واحد

    ألف ألف مبروك للمنتخب الأردني ولمدربه الحسين عموتة

  • عبدالمجيد الزواني
    منذ شهر واحد

    أشكركم على النقل