أدب وفنون

بعد غيابه عن السباق الرمضاني.. “الشريحة” تعيد الخياري إلى شاشة التلفزيون

شرع الممثل المغربي محمد الخياري في تصوير عمل فني جديد يحمل عنوان “الشريحة”، من إخراج حميد زيان، لصالح القناة الأولى.

وفي تصريح لجريدة “العمق” كشف محمد الخياري، أن الشريط التلفزي الجديد “الشريحة” ميلودراما يحكي قصة شاب يواجه العديد من الأحداث والمشاكل  بسبب استخدامه لشريحة هاتف عثر عليها مرمية في الشارع.

وقال الخياري، إنه يجسد في العمل دور رجل أعمال بدوي متزوج، تؤدي دور زوجته الممثلة سحر صديقي، يجد نفسه أمام العديد من المشاكل التي يسببها له شقيق زوجته، الذي جسد دوره رفيق بوبكر، من تهديدات وشكايات واختطاف، ويسعى إلى إيجاد حلول لها.

وأضاف الخياري، أن أحداث الفيلم الذي يتم تصويره حاليا بمدينة الدار البيضاء تدور في قالب يمزج بين الفكاهة والدراما ويرتقب عرضه على شاشة القناة الأولى خارج السباق الرمضاني.

ويشارك في بطولة الشريط التلفزي “الشريحة” عدد من الوجوه الفنية المعروفة، أبرزهم محمد الخياري، وسحر الصديقي، ورفيق بوبكر، والسعدية أزكون، وعبد الخالق فهيد، وابتسام العروسي وآخرين.

ويعود محمد الخياري إلى الشاشة بعد غيابه عن السباق الرمضاني العام الماضي لأول مرة منذ سنوات طويلة، بسبب عدم توجيه الدعوة له لغياب الدور المناسب له، حسب تعبيره.

ودخل الممثل الكوميدي المغربي الأسبوع الماضي سباق المنافسة على شباك التذاكر في القاعات السينمائية المغربية، من خلال فيلمه “طاكسي بيض 2″، حيث سينافس على قائمة العروض الأكثر مشاهدة بوجود إنتاجات سينمائية كوميدية مغربية سيطرت لعدة أشهر.

واعتبر ذات المتحدث، أن “طاكسي بيض 2” امتداد لفكرة الجزء الأول الذي حقق نسب مشاهدة عالية في القاعات السينمائية وأثناء عرضه على شاشة قناة “ام بي سي 5″، مشيرا إلى أن أحداثه ستدور حول الصراع بين شخصية سائق الطاكسي “علال” التي يجسدها وشخصية تاجر المخدرات “بوعوينة” التي يجسدها الممثل محسن مالزي، الذي يعمل بكل الوسائل من أجل توظيفه في خططه غير القانونية.

وقال محمد الخياري في تصريح لجريدة “العمق”، إن التفاعل الإيجابي الذي حققه العمل في جزئه الأول وتلقي صناعه لرسالة تهنئة من الملك محمد السادسذ، دفعهم للتفكير في إنتاج ثان هو عبارة عن باروديا لمجموعة من المواقف الساخرة.

يشار إلى أن فيلم “طاكسي بيض” الجزء الأول من إخراج منصف مالزي سنة 2017، وبطولة كل من سحر الصديقي، محسن مالزي، أنس الباز، حسن فولان، سعيدة باعدي، محمد الخياري، وآخرون.

وكان الفيلم قد لقي استحسانا كبيرا من طرف الجمهور المغربي، كما تلقت بطلته سحر صديقي وطليقها المخرج منصف مالزي، رسالة تهنئة من الملك محمد السادس، يشيد فيها بالعمل.

ونشرت سحر الصديقي صورة للرسالة الملكية التي توصلت بها عبر حسابها على “إنستغرام” وأرفقتها بتعليق جاء فيه “بعد فرحة نجاح فيلمنا طاكسي بيض بالقاعات السينمائية، تغمرنا فرحة لا توصف بعدما تلقينا رسالة تهنئة وتشجيع موقعة من طرف الملك محمد السادس، اعترافا بمجهوداتنا وتنويها بعملنا “طاكسي بيض”.

وأضافت الصديقي “شكرا لكم يا جلالة الملك على دعمكم الشريف الذي يعطينا القوة والعزيمة للاستمرار في العطاء وتجاوز كل العقبات من أجل تحقيق إبداعات ترقى لتطلعاتكم ولذوق أبناء هذا الوطن العزيز”.

وجاء في الرسالة الملكية المذكورة “هذا العمل الفني، لا شك أنه سيثري الرصيد المتنامي للخزانة السينمائية الوطنية، مع صادق دعواتنا لكما بموصول التوفيق والإبداع في مساركما الفني”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *