آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

الدفاع الجديدي يعود لقسم الأضواء بعد سنة واحدة من الغياب

نجح فريق الدفاع الحسني الجديدي في العودة للقسم الأول من البطولة الاحترافية لكرة القدم، بعد سنة واحدة فقط من نزوله للقسم الثاني، ليرافق بذلك النادي المكناسي إلى قسم الأضواء.

وجاء صعود الفريق الدكالي للقسم الوطني الأول بعد حلوله في المركز الثاني من القسم الثاني برصيد 52 نقطة إثر تعادله سلبا في الجولة 30 والأخيرة أمام أولمبيك الدشيرة، متفوقا بفارق المواجهات المباشرة على الاتحاد الإسلامي الوجدي.

ورغم فوز الاتحاد الإسلامي الوجدي على شباب المسيرة بثلاثة أهداف لهدف واحد وفوز الكوكب المراكشي على شباب بنجرير إلا أنهما لم ينجحا في الصعود للقسم الأول حيث رفع الأول رصيده للنقطة 52 فيما ارتفع عداد الثاني إلى النقطة 51.

وفاز فريق الدفاع الحسني الجديدي، إلى حدود الدورة الـ 29 بـ13 مباراة وتعادل في 12 وانهزم في 4، أما الاتحاد الإسلامي الوجدي ففاز في 14 وتعادل في 7 وانهزم في 8 مباريات، بينما حقق الكوكب المراكشي الفوز في 13 مباراة وتعادل في 9 وخسر في 7.

وتجدر الإشار إلى أن النادي المكناسي كان قد ضمن العودة إلى القسم الأول من البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم، منذ الدورة الـ 27 من البطولة الوطنية الاحترافية للقسم الثاني.

بالمقابل، ودعت أندية مولودية  وجدة ويوسفية برشيد القسم الإحترافي الأول ونزلا معا إلى القسم الوطني الثاني، حيث ضمن يوسفية برشيد نزوله بشكل مبكر وقبل 3 جولات من النهاية، بينما تأكد نزول المولودية الوجدية إلى القسم الثاني في آخر جولة، بعد انهزامه في عقر الديار أمام البطل الرجاء الرياضي بثلاثية نظيفة.

وفي المقابل، استطاع بصعوبة كبيرة كل من الشباب السالمي وشباب المحمدية ضمان مكانتهما في القسم الأول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *