سياسة

بديلة الراضي بالبرلمان تواجه تهما بنهب المال والاستيلاء على عقارات بسيدي سليمان

اتهمت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان مرشحة حزب الاتحاد الدستوري مريم خلوقي التي ظفرت مؤخرا بمقعد برلماني عن دائرة سيدي سليمان بنهب المال العام والاستيلاء على عقارات في ملكية الغير واستغلال موقعها السياسي.

وقالت الرابطة في بلاغ توصلت جريدة العمق بنسخة منه إن الفائزة بالمقعد البرلماني سبق لها أن وضعت شكايات “كيدية” بمدافعين عن حقوق الإنسان على خلفية ممارستهم لنشاطهم الحقوقي في متابعة ملفات الفساد ونهب المال العام والخاص.

وظفرت مرشحة حزب الاتحاد الدستوري مريم خلوقي بالمقعد الشاغر بالدائرة الانتخابية المحلية سيدي سليمان، بعد اكتساحها جل مكاتب التصويت بمختلف الجماعات الترابية التابعة لإقليم سيدي سليمان، حيث حصلت على 27 ألف و81 صوتا.

ومكنت هذه النتجية حزب الاتحاد الدستوري من الحفاظ على مقعده البرلماني بالدائرة ذاتها، الذي كان يشغله ياسين الراضي، قبل أن تجرده المحكمة الدستورية من عضوية مجلس النواب.

وحذرت الرابطة من فقدان المغاربة الثقة في عملية الانتخابات، بعد تسجيلها غياب المراقبة والملاحظة المستقلة لجمعيات المجتمع المدني في الانتخابات الجزئية التي جرت بداية الشهر الجاري لشغل المقعد الشاغر، فضلا عن وجود مجموعة من “الخروقات والتجاوزات الفظيعة” التي حدثت في المناطق القروية.

وقال المصدر ذاته إن انسحاب الأحزاب الكبرى من السباق الانتخابي يضرب في العمق مبادئ الديمقراطية، ويكرس التشكيك في جدوى الانتخابات في غياب التنافس الحقيقي في إقليم بلغ فيه الفساد السياسي والانتخابي مستوى غير مسبوق في تاريخ المملكة، على حد تعبير البلاغ.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 6 أيام

    💗✋🙏👋👍