سياسة

العماري: لن أترشح للانتخابات ولن نتحالف مع “بيجيدي”

أكد الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، إلياس العماري، أنه لن يترشح للانتخابات التشريعية المقبلة، مشيرا في تصريح لجريدة “العمق المغربي” أن ترأسه لجهة طنجة تطوان الحسيمة تطرح عنده إشكالية التنافي.

وأضاف في رده على سؤال “العمق المغربي” على هامش ندوة صحفية لتقديم مشروع البرنامج الانتخابي لحزبه، اليوم الإثنين بالدار البيضاء، أن التزاماته على رأس الحزب ومسؤولياته في الجهة تحول دون ترشحه في معركة 7 أكتوبر.

وبخصوص إمكانية تحالفه مع خصمه السياسي حزب العدالة والتنمية، أكد زعيم “البام” في جوابه على سؤال الجريدة، أن التحالف مع “المصباح” غير ممكن بشكل مطلق، واصفا الأمر بأنه خط أحمر.

وفي السياق ذاته، قالت ابتسام العزاوي، عضو المكتب السياسي للجرار، في تصريح لجريدة “العمق المغربي”، إنها تتوقع حصول حزبها على المرتبة الأولى في الانتخابات، مشيرة إلى أن “البام” قدم إضافة نوعية للشباب في البرنامج الانتخابي، حسب قولها.

بدورها توقعت فاطمة الزهرة المنصوري، رئيسة المجلس الوطني للحزب، حصول حزبها على نتائج جيدة في الانتخابات المقبلة، معتبرة في تصريح مماثل لجريدة “العمق المغربي”، أنه لا يمكن الحديث عن أي تحالف مع العدالة والتنمية من عدمه إلا بعد ظهور النتائج، مشددة على أنه من غير المنطقي التحالف بين مشروعين متناقضين.