آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

محلل رياضي لـ”العمق”: الترتيب المؤقت للبطولة يصنف في خانة المؤامرة على الوداد

أعلنت العصبة الوطنية لكرة القدم، مساء السبت، عن الترتيب المؤقت للبطولة الاحترافية في قسمها الأول، بعد إجراء مباريات الجولة الـ30 والأخيرة يوم الجمعة المنصرم.

وحسب الترتيب الذي كشفت عنه العصبة، فقد حسم نادي اتحاد تواركة المركز الرابع، متبوعا بالوداد الرياضي (المركز الخامس) بنفس الرصيد (44 نقطة)، مع أفضلية عاصمية في النسبة العامة.

ويأتي قرار العصبة الاحترافية المتأخر، بعد مراجعة قرار آخر صادر عن لجنة الاستئناف، والذي قضى بحرمان نادي شباب السوالم من نقاط وهدف انتصاره أمام اتحاد تواركة بسبب عدم الترخيص لمدربه السبكي بالجلوس على مقاعد الاحتياط، علما أن المباراة انتهت لصالح السوالم بهدف دون رد.

وفي هذا الصدد، أكد المحلل الرياضي، إبراهيم السبيطري، في تصريحات خاصة لجريدة “العمق”، أن “هذا الترتيب الصادر عن العصبة الوطنية، يفتقد للمصداقية”.

ووصف السبيطري، هذا “الترتيب بالعشوائي وصنفه في خانة المؤامرة على نادي الوداد الرياضي”، خصوصا أن المركز الرابع هو مركز مؤدي إلى منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم في حال تأهل الرجاء الرياضي والجيش الملكي إلى نهائي كأس العرش، بالإضافة إلى كون العصبة إلى حدود الدورة الأخيرة كانت تعطي ترتيبا مغايرا عما تم تحيينه بعد الدورة الاخيرة.

واعتبر السبيطري، “هذا التحيين، وإن كان صحيحا في مضمونه، فإنه يطرح أكثر من علامة استفهام على توقيته وهو مما لا شك أنه سيثير الكثير من القيل و القال، “لعل أولها كان بلاغ نادي الوداد الرياضي، السبت الماضي”، وفق تعبيره.

وسبق أن أعرب نادي الوداد الرياضي، عن استغرابه، من البلاغ الذي نشرته العصبة الوطنية، بخصوص الترتيب النهائي للبطولة الاحترافية، موسم 2023-2024، فيما أصدر برلمان الفريق الأحمر بلاغا مؤكدا فيه أن بلاغ العصبة استفزازي في حق الوداد، مردفا أنه “كيف للجنة المسابقات أن تصادق أمس على مباراة جرت قبل شهرين”.

يذكر أنه في حال بلوغ فريقي الجيش الملكي والرجاء الرياضي لنهائي كأس العرش، فإن صاحب المركز الرابع سيتأهل لكأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *