مجتمع

ملايين المغاربة يؤدون صلاة عيد الأضحى ويشرعون في نحر أضاحيهم (صور وفيديوهات)

غصّت مصليات ومساجد المملكة صباح اليوم الإثنين، بالملايين من المصلين الذين توافدوا لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك، في أجواء إيمانية بهيجة، تجسدت فيها روح المحبة والتآخي والتضامن، وتعالت فيها أصواتهم بترديد التكبيرات والتهليلات، احتفاء بهذه الشعيرة الإسلامية العظيمة التي يحتفل بها المسلمون في كل بقاع الأرض.

وشهدت المصليات إقبالا كثيفا منذ ساعات الصباح الأولى، حيث توافد المصلون من مختلف الأعمار، من رجال ونساء وأطفال، يرتدون أزياءهم التقليدية الجميلة، مرددين التهاني المباركة بهذه المناسبة العطرة، كما ارتدى مصلون الكوفية ورفعوا الأعلام الفلسطينية تضامنا مع غزة.

واختلفت مواقيت صلاة العيد بين المدن المغربية، ما بين الساعة السابعة والساعة الثامنة صباحا، حسب ما حددته المندوبيات الإقليمية لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في كل مدينة.



وحرص المصلون على الاستماع إلى خطبة العيد التي تركزت على معاني هذه الشعيرة المباركة، وحثّت على التمسك بالقيم الإسلامية النبيلة، ونشر روح التعاون والتآخي بين أفراد المجتمع. كما تبادلوا التهاني والفرح بهذه المناسبة، وعبرّوا عن سعادتهم الغامرة بقدومها.


وابتداءً من الساعة العاشرة والنصف صباحا، تتجه الأنظار إلى مدينة تطوان، حيث سيؤدي الملك محمد السادس صلاة عيد الأضحى بمسجد الحسن الثاني، وفقا لما أعلنته وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *