https://al3omk.com/94296.html

بن كيران: اتفقنا والـ PPS أن نكون معا في الحكومة أو خارجها

قال عبد الإله بن كيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة، إنه اتفق وحزب التقدم والاشتراكية بأنهما “سيكونان معا في الحكومة المقبلة، أو خارجها”.

وأضاف بن كيران، الذي حل ضيفا على اللقاء الذي نظمه حزب التقدم والاشتراكية لتقديم حصيلته الحكومية، صباح اليوم الاثنين بالصخيرات، أن الأمور التي اتفق عليها الحزبين معا، هو العمل “بالمعقول”، موضحا أنه أعطى للحزب الحرية الكاملة، “حيث ناصرتهم ولو على حساب وزارئي أحيانا”.

وأشار الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إلى أنه لاحظ أن حزب الكتاب، يقف مواقف صعبة ولا يتجه نحو الشعبية، “فحزبكم كون معطاش لكاشي لعدد من القرارات مكانتش الدوز” حسب تعبيره.

وأردف بن كيران، أن “ما انجته الحكومة يشبه الخيال، والخصوم ماعندهومش الرغبة في ممارسة السياسة النظيفة، ونحن نشتغل بالنية وسنستمر، فبلادنا ليس لها الحق في العودة الى الوراء فهي حباها الله بملكية ومواطنون يحبون ملكهم، وفي حاجة لرجالات يخدمون بلدهم بقوة وأمانة، ولي بغا يغلبنا يعمل حسن منا”.

وأوضح بنكيران، أن هذه التجربة صغيرة ولكنها كبيرة في معانيها، مخاطب حزب بنعبد الله بالقول “كحزب سياسي ساهمتم في شيء له مدى وطني وبعد وطني على المستوى العربي والإسلامي، رغم كوننا جوج تيارات معروفين بالاختلاف في المرجعيات ديالهوم”.