أدب وفنون

بوبكر: مشاركتي الكثيفة في السينما هي ثمرة سنوات من العمل والاجتهاد

ينافس الممثل رفيق بوبكر نفسه في القاعات السينمائية المغربية على مدار العام، حيث يجد جمهور الفن السابع أنه حاضر في الصالات من خلال عملين أو ثلاثة في نفس الفترة الزمنية.

ويعد رفيق بوبكر أحد النجوم المغاربة الأكثر طلبًا في الإنتاجات السينمائية منذ سنوات، إذ تتمكن أفلامه الكوميدية التجارية من المنافسة على شباك التذاكر وحصد أرقام مشاهدات عالية لمدة زمنية طويلة.

وفي هذا الصدد، قال رفيق بوبكر، إن الطفرة التي يعيشها على المستوى المهني منذ حوالي عامين من خلال تواجده في عدد من المشاريع الفنية السينمائية هي ثمرة سنوات من العمل والاجتهاد ودليل على متابعة الجمهور المغربي الكبيرة له ولثقة المخرجين فيه.

وأضاف بوبكر في تصريح لجريدة “العمق”، أنه يقوم بتصوير أفلامه في أوقات زمنية متباعدة، إلا أن توقيت عرضها الذي لا يتحكم فيه يجعله يبدو وكأنه يحتكر الشاشات، وفق تعبيره.

وأشار بطل “قسم 8″، إلى أنه انتهى قبل يومين من تصوير فيلم تلفزي جديد بعنوان “الشريحة” تحت إدارة المخرج حميد زيان لصالح القناة الأولى.

وكشف بوبكر أنه سيجسد في الشريط التلفزي دور “سعيد”، شاب مهووس بمواقع التواصل الاجتماعي ستنقلب حياته رأسًا على عقب بعد استخدامه لشريحة هاتف مستعملة ستجلب له العديد من المشاكل.

ويشارك في بطولة الشريط التلفزي “الشريحة” عدد من الوجوه الفنية المعروفة، أبرزهم محمد الخياري، وسحر الصديقي، ورفيق بوبكر، والسعدية أزكون، وعبد الخالق فهيد، وابتسام العروسي وآخرون.

كما يرتقب أن يطل رفيق بوبكر على جمهور الفن السابع ابتداء من 19 يونيو القادم من خلال الفيلم السينمائي “برو/ الأخ” للمخرج منصور الملالي.

وأوضح المخرج منصور الملالي، أن “برو/ الأخ” الذي تدور أحداثه في مدينة مراكش هو عمل درامي يحكي على مدار 80 دقيقة قصة شقيقين “إسماعيل وياسين” كانا يعيشان حياة كريمة، قبل أن تتبعثر أوراقهما بسبب وفاة والدهما ويضطرا للخروج إلى سوق العمل.

وقال الملالي في تصريح لـ”العمق”، إن الأخوين يسعيان إلى تحسين وضعيتهما المعيشية ويبحثان عن مستقبل أفضل لكنهما يواجهان العديد من التحديات التي تعرقل ذلك، منها مدراؤهما، وذلك على غرار مجموعة من الشباب المغاربة.

وأضاف المخرج المغربي، أن العمل يسلط الضوء على علاقة الأخوة القوية والمميزة بين إسماعيل وياسين وسعي كل منهما لحماية الآخر، كما يبرز بعض مظاهر الاختلاف في هذه النوعية من العلاقات بين الأسر الفقيرة والغنية.

ويشارك في بطولة الشريط السينمائي الجديد عدد من الوجوه الفنية المعروفة، أبرزهم عبد الله ديدان، ورفيق بوبكر، وعبد اللطيف شوقي، وأنس الحمدوشي، ومنصور الملالي، ونجوى مفتي، وزكرياء عاطفي وآخرون.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *