مجتمع

شيخي وعبادي يتصلان بمشعل لتعزيته في وفاة والدته

قدمت كل من حركة التوحيد والإصلاح وجماعة العدل والإحسان ومنظمة التجديد الطلابي، تعازيها لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خالد مشعل، في وفاة والدته “الحاجة فاطمة عبد الرحمان” أمس السبت بالعاصمة الأردنية عمان.

وأجرى عبد الرحيم شيخي، رئيس حركة التوحيد والإصلاح والمنسق السابق للمبادرة المغربية للدعم والنصرة، اتصالا هاتفيا بالقيادي الفلسطيني خالد مشعل، حيث قدم له واجب العزاء في وفاة والدته، معبرا له باسم الحركة عن “أحر التعازي وأصدق مشاعر المواساة له ولباقي أفراد أسرته”.

بدوره قدم الأمين العام لجماعة العدل والإحسان، محمد عبادي، في اتصال هاتفي، تعازي الجماعة لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس في وفاة والدته، “سائلا الله العلي القدير أن يتقبلها في الصالحين وأن يرحمها رحمة واسعة وأن يرحم موتى وشهداء فلسطين وكافة موتى المسلمين، وأن يلهم الأهل الكرام الصبر والسلوان. وأن يعجل لفلسطين الحبيبة بالفتح والنصر المبين”.

كما تقدمت اللجنة التنفيذية لمنظمة التجديد الطلابي بالتعزية لخالد مشعل في وفاة والدته، “سائلين الله عز وجل أن يتغمدها برحمته ومغفرته وأن يرزق الأستاذ أبو الوليد وكل حركة حماس الصبر والسلوان، ونسأل الله تعالى أن ينصر إخواننا في فلسطين وأن يكرم الأمة بتحرير المسجد الأقصى المبارك”.

وكنات مصادر إعلامية قد أوضحت أن مشعل حصل على إذن أمني من السلطات الأردنية لدخول أراضيها بعد وفاة والدته المقيمة في عمّان، مساء أمس، حيث شارك في مراسم الجنازة واستقبال التعازي بعد انتهاء الدفن عصر اليوم الأحد.

ويحصل قياديون في حركة “حماس”، يحملون الجنسية الأردنية، على إذونات دخول مسبقة إلى الأردن، وذلك ضمن اتفاق مبرم بين الطرفين منذ سنوات عديدة.

ويعتبر خالد مشعل واحدا من أبرز قيادات المقاومة الفلسطينية، حيث حاولت “إسرائيل” اغتياله أكثر من مرة، لكنها فشلت، ويعد حاليا الرجل الأول في حركة “حماس”.

لقاء سابق بين قيادة حركة التوحيد والإصلاح وحركة المقاومة الإسلامية حماس