سكان زاكورة يخرجون للشارع احتجاجا على انقطاع الماء منذ 15 يوما
https://al3omk.com/94381.html

سكان زاكورة يخرجون للشارع احتجاجا على انقطاع الماء منذ 15 يوما

نظم مئات من سكان مدينة زاكورة، وقفة احتجاجية اليوم الأحد، للتنديد بانقطاع الماء الشروب عن بعض الأحياء لمدة تفوق 15 يوما، وذلك في عز الصيف حيث يكثر الإقبال على استهلاك الماء بفعل الحرارة التي يعرفها الإقليم.

ورفع المحتجون في وقفتهم التي نظموها بشكل عفوي، شعارات تندد بتماطل المسؤولين عن حل هذا المشكل، بالرغم من الشكاوى العديدة التي رفعها السكان إلى الجهات الوصية دون أن يتم التعامل بالجدية اللازمة.

ووفق مصدر محلي، فإن المحتجين كانوا ينوون الاتجاه صوب مقر العمالة، إلا أن القوات العمومية منعتهم من ذلك، حيث فرضت طوقا أمنيا على المحتجين للحيلولة دون تقدمهم نحو مقر العمالة، التي يحملون مسؤلية عدم التدخل من أجل حل مشكل الماء بالمدينة.

وأوضح مصدر لجريدة “العمق المغربي” في سؤال حول إمكانية وجود خلفيات سياسية وراء انقطاع الماء عن المدينة، خصوصا مع اقتراب موعد الانتخابات التشريعية ليوم 7 أكتوبر المقبل؛ أن هذا الأمر غير مستبعد، مشددا على أنه لا يمكن أن ينفي هذه الفرضية أو يزكيها، لكنه يعتبر أن انقطاع الماء عن المدينة أمر غير عاد في هذا التوقيت.

وفي السياق ذاته، تم خلال الأيام الماضية تداول فيديو لرئيس المجلس البلدي لزاكورة المنتمي لحزب العدالة والتنمية، وهو يشكو من داخل مكتبه لأحد المسؤولين مشكلة الماء، قائلا إن هذا الأمر “غير مقبول وفضيحة”، وأن مسؤولي مكتب الماء يقدمون تبريرات غير مقنعة لانقطاع الماء.