أدب وفنون

لطيفة تكشف عن نصيحة الحسن الثاني لها وتتحدث عن ارتدائها الحجاب واعتزالها (فيديو)

تصوير ومونتاج: يوسف فائز

قالت الفنانة لطيفة رأفت، إن الراحل الحسن الثاني كان ينصحها بالتشبث بالأغنية المغربية أثناء محاولتها أداء بعض المقطوعات الشرقية، وكذا إعادة غناء الأعمال القديمة التي كان يحب الاستماع إليها بصوتها، مشيرة إلى أنها حاولت العمل بنصائحه منذ بداية  مسيرتها الفنية التي اختارت أن تخوضها في المغرب عوض الشرق كحال العديد من بنات وطنها.

وأضافت لطيفة رأفت في تصريح لـ”العمق”، أنها لم تعان من مسألة تفضيل الفنانين الأجانب عليها في اللقاءات الفنية من الناحية المادية أو المعنوية كما اشتكى من ذلك عدد من الفنانين المغاربة، لافتة إلى أنها تحظى بمساعدة إدارة أعمالها بالمعاملة التي تستحقها سواء في المغرب أو خارجه.

وتابعت ذات المتحدثة، أن المملكة معروفة بكرمها مع الفنانين الأجانب من باب إكرام الضيوف، مبرزة أنه أمر لا يزعجها.

وردا عن سؤال حول امكانية ارتدائها للحجاب واعتزالها لمجال الغناء، اعتبرت لطيفة رأفت أن الحجاب ليس مخصصا للفنانات ومن قررت من النساء أن تضعه فهو فضل من الله، وفق تعبيرها. مشيرة إلى أن فكرة الاعتزال واردة في وقت معين “لكن إذا ما استمر نفسي في الغناء فلا أظن أنني سأكون ثقيلة على الجمهور”.

وعن سبب تأخرها في إصدار أعمالها الغنائية، أوضحت رأفت، أن منهجية اشتغالها تختلف عن طريقة عمل الفنانين الشباب حاليا، إذ أنها تعودت منذ بداياتها على إصدار قطعة غنائية واحدة في السنة، وترى أن طرح عمل غنائي كل 3 أو 4 أشهر صعب بالنسبة إليها ولا يمكنها القيام به.

وأشارت ذات المتحدثة، إلى أن الغياب الفني الذي شعر به بعد جمهورها في السنوات الأخيرة يعود إلى أزمة كورونا التي شلت القطاع الفني، وكذا انشغالها بحملها وولادتها لابنتها الوحيدة ألماس عام 2019، إضافة إلى قلة المهرجانات والسهرات التي كانت تلتقي من خلالها معهم، حسب تعبيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • سعود
    منذ 4 أيام

    الخوف من الجليل والعمل بالتنزيل والاستعداد للرحيل الى دار البقاء يجب ان تكون من اھتمام كل واحد منا فدوام الحال من المحال .فيبقى الرجوع الى اللھ والعمل بأوامرھ واجتناب نواھيھ ھو الحل الامثل والملاءم لجميع ماخلق اللھ فأسال اللھ حسن الخاتمة لكل متشبت بوحدانية اللھ .

  • غير معروف
    منذ 4 أيام

    المزايدات

  • ابتسام تسكت
    منذ 4 أيام

    اهلا انا فنانة مغربية و مشهورة انا بحب الغناء و احب المتابعين. I love. I adore. Je t'aime. J'adore

  • ALBERT المراكشي
    منذ 5 أيام

    هذه ولدت عام 1965م بالقنيطرة... 2019 عندها 54 عاما وسن اليأس عند النساء يبتدىء مع 42 سنة... كيف جاءت بابنتها آنذاك... اللهم اذا كان ...