رياضات أخرى

استقالة 3 أعضاء من الاتحاد الدولي للسباحة بسبب روسيا

ذكر التلفزيون الايرلندي اليوم الاحد أن الأعضاء الثلاثة في الادارة المسؤولة عن مكافحة المنشطات في الاتحاد الدولي للسباحة استقالوا من مناصبهم بسبب عدم الاخذ بتوصياتهم القاضية باستبعاد السباحين الروس عن اولمبياد 2016 في ريو دي جانيرو.

وفي رسالة إلى رئيس الاتحاد الدولي الاوروغوياني خوليو ماليوني، ندد الاعضاء الثلاثة بمن فيهم رئيس الادارة البروفسور اندرو بايب ب”الخفة التي تعامل بها الاتحاد الدولي في موضوع السباحين الروس”.

وأوصى الاعضاء الثلاثة بتطبيق شروط قاسية منها أن يثبت السباحون الروس أنهم خضعوا لفحوص في مختبرات موثوقة، في وقت تعتبر روسية متورطة ببرنامج تنشيط منظم ترعاه الحكومة.

وجاء في الرسالة التي حصلت القناة التلفزيونية على نسخة منها “رغم الخبرة الكبيرة في مكافحة المنشطات للاشخاص الثلاثة في الادارة، قرر الاتحاد الدولي للسباحة تجاهل توصياتنا”.

وأضاف هؤلاء “حتى طلبنا بتفسيرات ظل دون جواب، واخذنا علما بقرارات الاتحاد الدولي عندما شاهدنا منافسات المسابقة”.

وسمح الاتحاد الدولي للسباحة لثلاثين من أصل 37 سباحا روسيا بالمشاركة بعد أن استأنفوا قرار استبعادهم امام محكمة التحكيم الرياضي.

ولم يسمح لسبعة سباحين بالمشاركة لورود اسمائهم في تقرير المحقق الكندي ريتشارد ماكلارين حول فضيحة المنشطات في روسيا.

واستبعدت السباحة يوليا افيموفا في بادىء الامر لكن محكمة التحكيم الرياضي ابطلت قرار استبعادها فاحرزت فضية سباقي 100 و200 م صدرا.