أخبار الساعة

الرباط تحتضن المنتدى السياسي السابع

ينظم مركز المسيرين الشباب يوم 17 شتنبر الجاري بالرباط الدورة السابعة للمنتدى السياسي بمشاركة مختلف الأحزاب والسياسية والفاعلين الاقتصاديين والاجتماعيين وأعضاء بالمركز من مسيري المقاولات الشباب.

وأوضح بلاغ للمركز ، أن المنتدى سيتناول عددا من المواضيع منها على الخصوص النموذج الاقتصادي المغربي الحالي ومختلف الأوراش التي تستأثر باهتمام الفاعلين السايسين والاقتصاديين.

كما يتضمن برنامج هذه التظاهرة تنظيم مائدتين مستديرتين تجتمع حولهما أحزاب من الأغلبية والمعارضة، وستشكل هذه المناسبة فرصة لتبادل الآراء حول مختلف المحاور.

وذكر المصدر أن الدورات الماضية تناولت عددا من المواضيع منها “المقاولة في برامج الأحزاب السياسية المغربية”، و”بناء المشترك لمقاولة الغد”، و”مكانة المقاولة في السياسات المحلية”، و”دور السياسة في دعم المقاولة الصغيرة والمتوسطة”.

وأشار البلاغ إلى أن مركز المسيرين الشباب هو حركة من المقاولين الناشطين والملتزمين منذ أكثر من 76 سنة، ويستفيد أعضاء المركز من تكوين لمهنة “المسير المقاول” ، لجعل مقاولاتهم أكثر إنسانية وأكثر تنافسية.

ويضم مركز المسيرين الشباب حاليا أكثر من 4 آلاف و200 مقاول وإطار مسير في فرنسا، و13 مركزا للمسيرين الشباب على المستوى الدولي، و25 مراسلا في جميع أنحاء العالم.

و أضاف المصدر ذاته أن مركز المسيرين الشباب بالمغرب، الذي أحدث سنة 2001، يضم حاليا أكثر من 150 عضوا من خلال فروعه السبعة المتواجدة بكل من الدار البيضاء، والرباط، وطنجة، وفاس، ومراكش، وأكادير، والداخلة.

ج/ح ن