آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

ليفربول يرصد 50 مليون يورو لاستقطاب المهاجم المغربي إبرهيم دياز

انضم نادي ليفربول الإنجليزي لقائمة الأندية المهتمة بخدمات الدولي المغربي إبراهيم دياز خلال فترة الانتقالات الصيفية، حيث رصد “الريدز” 50 مليون يورو للتعاقد مع نجم ريال مدريد.

وحسب صحيفة “Fichajes”، فقد بات ليفربول مهتما بالتعاقد مع النجم المغربي البالغ من العمر 24 سنة، بتوصية خاصة من المدرب الهولندي الجديد آرني سلوت، حيث يرى هذا الأخير أن “إبراهيم دياز يملك القدرة على تحقيق الإضافة اللازمة في خط هجوم ليفربول الموسم المقبل، خاصة أن المصري محمد صلاح بات مرشحًا للرحيل صوب الدوري السعودي هذا الصيف”.

وأوضح المصدر ذاته أن ليفربول لا يمانع تخصيص مبلغ 50 مليون يورو نظير التعاقد مع النجم المغربي الشاب الذي يملك عقدًا يمتد مع ريال مدريد حتى عام 2027، فيما تبلغ قيمته التسويقية الراهنة 40 مليون يورو.

من جهة أخرى، أظهر ريال مدريد انفتاحًا على فكرة التخلي عن إبراهيم دياز، خاصة أن خط هجوم النادي الملكي بات مزدحمًا بالنجوم، يتقدمهم كيليان مبابي وفينيسيوس جونيور ورودريغو غوس إلى جانب المخضرم خوسيلو.

وأشارت مصادر إعلامية إلى أن ليفربول ليس النادي الوحيد في سباق التعاقد مع دياز، إذ يحظى اللاعب أيضًا باهتمام مانشستر يونايتد وأرسنال الإنجليزيين، إلى جانب ميلان ونابولي الإيطاليين، وتسعى هذه الأندية للحصول على خدماته هذا الصيف.

جدير بالذكر أن إبراهيم دياز خاض 44 مباراة مع ريال مدريد عبر مختلف المسابقات الموسم الماضي، أحرز خلالها 12 هدفًا وقدم 9 تمريرات حاسمة، وهو الموسم الذي احتفل فيه بحصد لقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، غير أن وصول النجم الفرنسي كيليان مبابي سيجعل فرص مشاركته الموسم المقبل ضئيلة للغاية.

يبدي نادي ريال مدريد الإسباني استعدادًا لبيع لاعبه الدولي المغربي إبراهيم دياز، وذلك بعدما أبدت العديد من الأندية الأوروبية اهتمامها بالحصول على خدماته خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ووفقًا لما نشرته صحيفة “سبورت”، فإنه “مثلما اختار إبراهيم دياز تمثيل المغرب وترك منتخب إسبانيا لعدم المشاركة، فلنفس السبب يمكنه المطالبة بالرحيل عن ريال مدريد”، رغم أن دياز يعد أحد أهم العناصر الموجودة في تشكيل النادي الملكي هذا الموسم، وهو تعزيز هجومي هام لكارلو أنشيلوتي، الذي اعتمد عليه في كثير من الأحيان.

وأشارت الصحيفة إلى أن ريال مدريد حدد قيمة 60 مليون يورو من أجل التخلي عن خدمات لاعبه المغربي إبراهيم دياز، والذي لم يطلب حتى الآن الرحيل.

ومازال فريق أرسنال الإنجليزي يمني النفس في الحصول على خدمات الدولي المغربي إبراهيم دياز لاعب ريال مدريد في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، رغم رفض الفريق الإسباني الاستماع للعروض المقدمة للاعبه المغربي.

وفي هذا الصدد، أوضحت تقارير إعلامية إنجليزية أن نادي أرسنال يسعى إلى التعاقد مع إبراهيم دياز في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة مقابل 70 مليون يورو.

وحسب آخر تحديث من موقع “ترانسفير ماركت” المتخصص في الإحصائيات والأرقام، فقد شهدت قيمة إبراهيم دياز السوقية ارتفاعًا ملحوظًا حيث قفزت من 20 إلى 35 مليون يورو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *