مجتمع

عيادة تجميل تقود 4 أجانب من جنسية فرنسية وتركية إلى السجن بمراكش

أنهت المحكمة الابتدائية بمراكش، الملف الذي يتابع على خلفيته أربعة أجانب، فرنسيان وتركيان، بعد تحويلهم شقة سكنية بعاصمة السياحية بالمغرب لعيادة طبية، وقيامهم بعمليات تجميل دون حصولهم على تراخيص تخول لهم القيام بذلك.

ويأتي هذا الحكم في سياق الحملة التي تشنها السلطات على هذه محلات وصالونات التجميل التي تطاولت على اختصاصات الطب، بعد ارتفاع الأصوات الطبية المستنكرة لتناسل هذه المحلات والمنبهة من لمخاطر الصحية المحدقة بمرتفقي هذه الصالونات.

إقرأ أيضا.. “تطفل” صالونات التجميل على مجال الطب .. تجاوزات تهدد بتشويه ملامح المغربيات

وتابعت المحكمة المتهمين الأربعة، في حالة اعتقال، كل حسب التهم المنسوبة له، وذلك لأجل القيام بـ“ادعاء لقب متعلق بمهنة نظمها القانون دون استيفاء الشروط اللازمة لحمل ذلك اللقب، التدخل بغير صفة في وظيفة عامة، المشاركة في ممارسة مهنة الطب دون ترخيص، بيع أدوية غير صالحة للاستهلاك، حيازة بضاعة خاضعة للرسوم والضرائب عند الاستيراد بصفة غير مبررة، المشاركة في مزاولة مهنة الصيدلة بصفة غير قانونية ومزاولة مهنة الصيدلة بصفة غير قانونية”.

وفي تفاصيل الحكم، كما اطلعت عليه جريدة “العمق”، فقد قضت هيئة الحكم بشهرين حبسا نافذا وغرامة مالية نافذة قدرها 5000 درهم، على المتهمة الأولى، وهي من جنسية فرنسية وأصول جزائرية.

فيما تم إسقاط الدعوى العمومية في حقها بخصوص “حيازة بضاعة خاضعة للرسوم والضرائب عند الاستيراد بصفة غير مبررة”، كما لم تؤاخذها المحكمة من أجل “جنحة التدخل بغير صفة في وظيفة عامة”، والحكم ببراءتها منها.

كما قضت المحكمة بالحكم على المتهم “عز الدين، ا” بعدم مؤاخذته من أجل “جنحة التدخل بغير صفة في وظيفة عامة” والحكم ببراءته منها، والحكم عليه من أجل الباقي بـ”شهرين حبسا نافذا وغرامة مالية نافذة قدرها 5000 درهم”.

أما المتهم الثالث، فقد حكمت عليه المحكمة بشهرين حبسا نافدا وغرامة مالية نافذة قدرها 5000 درهم. والمتهم الرابع بغرامة نافذة قدرها 7000 درهم، مع أداء الصائر والإجبار في الأدنى بالنسبة لجميع المتهمين.

وتعود تفاصيل القضية إلى نهاية ماي الماضي، بعد أن تمكنت عناصر الأمن بمدينة مراكش من إيقاف أربعة أجانب للاشتباه بتورطهم في تحويل شقة إلى عيادة طبية لإجراء عمليات تجميل دون ترخيص.

وضبطت عناصر الشرطة القضائية حينها مجموعة من المعدات والتجهيزات التي يستعملها الموقوفون الأربعة في إجراء عمليات تجميل مقابل مبالغ مالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *