أدب وفنون

نوال الزغبي: بإمكاننا مساعدة الفلسطينيين بالمهرجانات ولا أحب التباهي بتبرعاتي

عبرت الفنانة اللبنانية نوال الزغبي، عن رفضها لحملات مقاطعة المهرجانات الفنية التي يطالب بها عدد من النشطاء عبر منصات التواصل الاجتماعي على مستوى الوطن العربي بسبب الحرب التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على غزة، مشيرة إلى أنه يمكن من خلالها تقديم مساعدات مالية للفلسطينيين.

وقالت  الزغبي، في ندوة صحفية على هامش مشاركتها في مهرجان “موازين.. إيقاعات العالم”، إنها تشعر بالحزن بسبب الإبادة الجماعية التي تقع في غزة، وعلى جميع الأبرياء الذين يموتون في حروب مفتعلة في عدد من الدول العربية مثل لبنان وسوريا واليمن وحتى أوكرانيا.

وتابعت الفنانة اللبنانية، أنها لا تحب التباهي بالتبرعات التي تقدمها لمساعدة المحتاجين في الدول التي تعاني من الحروب، لافتة إلى أنها أحيت عدة حفلات خيرية لصالح النساء الفلسطينيات، وكانت من أول الفنانين الذين غنوا للقضية الفلسطينية لدعمها معنويا ولازالت تفعل ذلك، بحسب تعبيرها.

واعتبرت ذات المتحدثة، أن الحياة لا تتوقف وأن مقاطعة المهرجانات ليست حلا لإنهاء الحروب التي تعاني منها عدد من العواصم العربية منذ سنوات طويلة، مستشهدة بوضع بلدها لبنان الذين يعاني من مشاكل داخلية وأخرى مع الكيان الإسرائيلي، لكنهم يحاولون الوقوف صامدين والاستمرار بعملهم مهما كان تخصصه، وفق تعبيرها.

ورحبت نوال الزغبي، في الندوة الصحفية ذاتها بفكرة، إنتاج عمل غنائي مشترك مع الفنانة المغربية جنات مهيد، مشيرة إلى أنها معجبة بصوتها منذ سنوات وسعيدة بتواجدها معها في نفس الحفل الذي سيقام على منصة النهضة ضمن فعاليات مهرجان موازين مساء الثلاثاء.

مزيد من التفاصيل في الفيديو التالي:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • مغربي
    منذ 3 أسابيع

    تبا لكم ولاموالكم ان الله طيب لايقبل الاطيب.