مجتمع

جنايات البيضاء تؤجل محاكمة ناهبي سفينة أجنبية بشاطئ عين السبع

أجلت محكمة الاستئناف في الدار البيضاء، أمس الإثنين، محاكمة 13 متهما في قضية نهب سفينة أجنبية جنحت بشاطئ دوار عبد الله بلحاج بمنطقة عين السبع بداية يوليوز المنصرم، في حادثة شهدت متابعة إعلامية واسعة.

وعقدت غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، الجلسة الثانية في هذه القضية التي استغرقت لدى قاضي التحقيق حوالي عام، والمتعلقة بمحاكمة ناهبي سفينة تجارية أجنبية جنحت بشاطئ عين السبع بعدما تعرضت لعطب تقني.

وقررت المحكمة تأجيل محاكمة المتورطين إلى يوم 15 يوليوز المقبل من أجل من أجل إعداد الدفاع  والاستجابة لطلب المساعدة القضائية لأحد المتهمين.

وجنحت سفينة بولونية على شاطئ دوار عبد الله بلحاج بمنطقة عين السبع بالدار البيضاء في بداية يوليوز المنصرم بعدما جنحت للشاطئ، فهاجم مجموعة من الشباب بينهم قاصرـ السفينة ونهبوا ما بداخلها من أغراض.

ولفت الحادث انتباه الرأي العام المغربي، وتفاعلت معه وسائل الإعلام بشكل واسع حينها، وتمكنت السلطات من توقيف 13 شخصا متورطين في عملية النهب.

وتفاجأ طاقم السفينة التي رست على الشاطئ بسبب عطب تقني، بتعرضها للسرقة من قبل مجهولين تسللوا إليها خلسة في الليل عبر تكسير نوافذها الزجاجية.

وغصت القاعة 7 بمحكمة الاستئناف، بآباء وأمهات وأقرباء المتورطين المعتقلين منذ يوليوز المنصرم رهن الاعتقال الاحتياطي بالسجة المحلي “عكاشة” في الدار البيضاء.

ويتابع المتهمون من أجل جناية السرقة في الموانئ المقرونة بالليل والتعدد، وهي الأفعال المنصوص عليها وعلى عقوبتها في الفصل 508 من مجموعة القانون الجنائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *