سياسة

حرفي: اخترت “المصباح” عن اقتناع وبيان الاتحاد الدستوري لا أساس له

انتقد عبد الرحمان حرفي، وكيل لائحة حزب العدالة والتنمية بإقليم سيدي قاسم، الاتهامات التي وجهها حزب الاتحاد الدستوري للأمانة العامة لحزب “المصباح” عبر بيان اعتبر أن ترشيحه وكيلا للائحة تم في “صفقة ذات طابع لا أخلاقي، قادها رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية”.

وأوضح حرفي، النائب البرلماني السابق عن الاتحاد الدستوري، والملتحق حديثا بصفوف حزب العدالة والتنمية، أن ترشيحه وكيلا للائحة “البيجيدي” بسيدي قاسم “جاء عن اقتناع وبناء على طلب شخصي تقدم به إلى الأمانة العامة للحزب منذ مدة طويلة”، مستغربا ما سماها “الاتهامات المجانية التي ضمنها بيان الاتحاد الدستوري”، وفق ما أوردته الموقع الرسمي للعدالة والتنمية.

واعتبر المتحدث أن ما جاء في بيان صادر اليوم عن الاتحاد الدستوري، “مجرد افتراءات لا أساس لها من الصحة ولا علاقة لها بأي مصالح ذاتية أو صفقات تجارية”، مشددا على أن أسباب شخصية وخاصة جدا كانت وراء دفعه إلى مغادرة الاتحاد الدستوري والالتحاق بحزب العدالة والتنمية.

إلى ذلك، كشف المصدر ذاته، أن هناك محاولات ضغط متواصلة على حرفي، “تمارسها جهات وأطراف معلومة لثنيه عن الترشح باسم العدالة والتنمية بإقليم سيدي قاسم”.

وكانت الأمانة العامة للمصباح، قد كشفت أمس الجمعة، عن أسماء 11 وكيلا جديدا للوائح الحزب في 9 مدن، ضمن لائحة جديدة لوكلاء المصباح في الدوائر المحلية للانتخابات التشريعية ل7 من أكتوبر، ليصل عدد وكلاء الحزب إلى 86 من أصل 92 دائرة انتخابية.

واختارت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، عبد الرحمان الحرفي وكيلا للائحة على مستوى الدائرة المحلية سيدي قاسم، ضمن لوائح الحزب لجهة الرباط سلا القنيطرة.