اقتصاد

“اتصالات المغرب” تتصدر فاعلي الاتصالات بالمغرب وتقدم أفضل أداء على مستوى ثبات الاتصال

كشف تقرير حديث لـ “OpenSignal” حول تجربة استخدام شبكة النقال في المغرب، أن شركة اتصالات المغرب تعتبر المشغل الأفضل لتجربة الهاتف المحمول داخل المملكة المغربية، حيث فازت بالجوائز الخمسة لتجربة المستخدمين الشاملة.

وحسب المصدر ذاته، فإن شركة الاتصالات المغربية تواصل ريادتها على مستوى الفيديو والفيديو المباشر (الفيديو الذي يتم تحميله في الوقت الفعلي)، والألعاب الإلكترونية، وسرعات التحميل والحفظ (Download & Upload)

وحصلت شركة اتصالات المغرب على جائزة تجربة التغطية بدرجة 9.1 نقطة على مقياس من 10 نقاط، حيث تقيس تجربة التغطية مدى قوة شبكات الهاتف المحمول في الأماكن التي يعيش ويعمل ويسافر إليها الزبناء.

وحافظت شركة “Maroc Telecom” على جائزة الجودة الثابتة، حيث حصلت على 57.4٪، ما يؤكد أن مستخدمي اتصالات المغرب يواصلون رؤية أكبر نسبة من الاختبارات التي تفي بالحد الأدنى من العتبات لدعم التطبيقات الهاتفية المحمولة الشائعة والمطلوبة، مثل مكالمات الفيديو أو تحميل صورة على وسائل التواصل الاجتماعي.

ويوضح تحليل المؤسسة المتخصصة في تحليل بيانات النقال، حول التجربة العامة لمستخدمي فاعلي الاتصالات في المغرب، أن شركة اتصالات المغرب فازت بالنصيب الأكبر من الجوائز، حيث فازت بسبعة من أصل تسعة فئات بشكل مباشر.

وتتفوق شركة Maroc Telecom على منافسيها في تجربة الفيديو وتجربة الألعاب، بالإضافة إلى تجربة الفيديو المباشر، حيث لا تزال تسيطر على تجربة سرعة التنزيل وتجربة سرعة الرفع بهامش كبير جدًا، علاوة على ذلك فإن اتصالات المغرب تحتل المرتبة الأولى من حيث الجودة الثابتة وتجربة التغطية.

وأشار التقرير ذاته إلى أن الحكومة المغربية حددت استراتيجية “المغرب الرقمي 2030″، الهادفة إلى سد الفجوة الرقمية مع الدول المتقدمة وإطلاق فوائد الثورة الرقمية العالمية، حيث تتضمن استراتيجية التحول هذه خططًا لإعطاء الأولوية لتوسيع شبكات الهاتف المحمول ووصول الإنترنت، خاصة في المناطق الريفية، مع التركيز على نشر الألياف البصرية واعتماد تكنولوجيا الجيل الخامس على المدى المتوسط.

وحسب المصدر ذاته فإن مستخدمي شبكة اتصالات المغرب يستمتعون بأفضل جودة تجربة أثناء البث المباشر لمقاطع الفيديو حسب الطلب، حيث فازت الشركة بجائزة تجربة الفيديو مباشرة برصيد 54.1 نقطة على مقياس من 100 نقطة.

وللإشارة فإن نقاط تجربة الفيديو تأخذ في الاعتبار البث المباشر بمعدل البت التكيفي (ABR)، وهي تقنية تسمح لـOpensignal بتمثيل تجربة الفيديو الحقيقية للمستخدمين بدقة بما في ذلك تدفقات الفيديو بجودة تصل إلى 4K.

جدير بالذكر أن التصنيف الجيد (48-58) يعني أن المستخدمين قادرين في المتوسط، على بث الفيديو بدقة 720p أو أعلى مع أوقات تحميل مرضية، فيما يؤشر التصنيف “الضعيف” (أقل من 48) أن المستخدمين يواجهون في المتوسط، أوقات تحميل عالية جدًا أو مستويات عالية من التعطل أو أنهم قادرون فقط على بث الفيديو بدقة أقل من 720p.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • مصطفى
    منذ أسبوعين

    منشور جعلنا نشكك في مصداقية موقعكم ..حيث الواقع شيء آخر تماما

  • Hassan
    منذ 3 أسابيع

    لست أدري من أين جاء كاتب هذا الموضوع ،هل يعيش في مغرب آخر بعيدا عن الذي نعيش فيه ، بالأمس ترتيب الدول ذو جودة عالية خدمة الانترنيت ، كان المغرب في الصف الرابع رغم أرباح المهولة الاتصالات العار ليس المغرب ، غدا ستنظم كأس العالم فلا تجعلوا منا مسخرة أمام العالم.

  • مواطن
    منذ 3 أسابيع

    الحمق المغربي: بمقارنة جودة خدمة الانترنت في الدول التي ستنظم كأس العالم. إسبانيا تقدم 300 ميغابايت بأقل من 200 درهم مغربية. البرتغال: 500 ميغابايت ب 500 درهم. أما المغرب التي تستحوذ اتصالات المغرب على تقريبا 90% من القطاع، تقدم فقط 60 ميغابايت ب 500 درهم. احتكار ات اتصالات المغرب جعلت المغرب يتذيل لائحة سرعة الصبيب مع الصومال وتفوق على الأوربيين في الأسعار. دول الخليج لا يقل الصبيب عن 60 ميغابتيت. اتصالا المغرب هي حجرة عثرة في النمو.