مجتمع

مواطن بسطات يتهم رجل سلطة بقتل أخيه ويطالب بالتحقيق

اتهم مواطن بمدينة سطات، رجل سلطة من درجة “شيخ” بالتسبب في وفاة أخيه، بعد أن صدمه بسيارته حينما كان على مثن دراجته الناريه، يوم الثلاثاء 30 غشت المنصرم، بدوار أولاد سلطانة على مستوى الطريق الرابطة بين سبت العسيلات ودوار شرقاوة بإقليم برشيد.

وأوضح المصدر ذاته في شكاية وجهها إلى وكيل الملك بالمحكمة الاستئنافية بسطات، أنه بعد الحادثة مباشرة توقف أحد الشهود وعاين الشيخ “ر.م” يغير ملامح الحادثة، وذلك بنقل الضحية “ع.ع” من يمين الطريق حيث كان يسري في اتجاه شرقاوة إلى يسارها.

وأفاد أخ الضحية ضمن شكايته، التي توصلت جريدة “العمق المغربي” بنسخة منها، أن “الشيخ” أمر الشاهد بالابتعاد من المكان قائلا له: “ماشي شغلك سير فحالك”، مشيرا أن “الشاهد مستعد للإدلاء بشهادته ابتغاء لمرضاة الله”، بحسب تعبيره.

وأضاف أن سيارة الاسعاف لم تحضر لعين المكان إلا بعد مرور ساعتين على الحادثة وهي التابعة لجماعة الساحل الخيايطة، ولم يحضر رجال الدرك لعين المكان إلا في حدود الساعة الحادية عشرة والنصف ليلا، وذلك بعد انصراف كافة الشهود.

وكشف المصدر ذاته، أن “الشيخ” المتهم سبق له وأن تسبب على مستوى سيدي العيايدي بإقليم سطات في حادثة سير مميتة شبيهة بتلك الذي ذهب ضحيتها أخيه، ولم يعاقب عليها، مطالبا بإعادة البحث وتعميقه من طرق جهات أخرى في حيثيات وفاة أخيه.