رياضات أخرى

مصر تحرم المغرب من الفوز بالبطولة العربية لكرة الطائرة الشاطئية إناث

استطاع المنتخب المصري لكرة الطائرة الشاطئية لفئة الإناث، إحراز لقب البطولة العربية المقامة بالجديدة في الفترة ما بين 28 غشت و3 شتنبر الجاري.

واعتلت لاعبات المنتخب المصري صدارة البطولة على حساب نظيراتهن المغربيات، بعد تصدر المنتخب المصري سبورة الترتيب بمجموع 8 نقاط جمعها من أربعة انتصارات، حارما بذلك المنتخب المغربي “ألف” من تحقيق فوزه الثالث على التوالي.

وشارك في البطولة العربية لفئة الإناث على شكل بطولة ذهابا وإيابا في عشر مباريات، ثلاثة دولة وهي: المغرب، حامل لقب البطولتين العربية (2014) والإفريقية، والذي كان ممثلا بفريقين “ألف” و”باء”، ومصر التي شاركت مؤخرا في دورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو ، كممثلة وحيدة للعرب، إضافة إلى منتخب السودان.

مدرب المنتخب المصري، مصطفى عبد العال، قال في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذا الفوز كان مستحقا وجاء كتتويج لمسار جيد لهذا الفريق الذي حل في المركز الثاني سنة 2015 و الثالث عام 2014.

من جانبها قالت مدربة المنتخب المغربي رحمة بجو، إن الثنائي المغربي إيمان يقي و كوثر الزاكي (منتخب ب)، كان مفاجأة الدورة بالنظر لصغر سنهما (17- 18سنة) ومشاركتهما الأولى في مثل هذه التظاهرة.

وأضافت أن هذا الثنائي يعتبر مستقبل الكرة الشاطئية المغربية وسيحمل المشعل وسيكون أحسن خلف لخير سلف، كما سيشرف المغرب في الاستحقاقات القادمة، حسب قولها

ونال المنتخب المصري “باء” الميدالية البرونزية بعد احتلاله المركز الثالث برصيد ست نقاط، متبوعا بالمنتخب المغربي “ألف” الذي ضم الثنائي إكرام الطايفي ودينا ملال ( 5نقاط)، فيما احتل منتخب السودان المركز الأخير بمجموع 3 نقاط.