سياسة

أخنوش يكشف مضمون رسالة طفلة خلال زيارته لطاطا: “سلم على محمد السادس”

كشف رئيس الحكومة عزيز أخنوش، مضمون رسالة شفوية تلقاها من طفلة خلال زيارته الأخيرة إلى إقليم طاطا، موضحا أنها خاطبته بالقول: “سلم على محمد السادس”.

وأبرز أخنوش خلال لقاء حزبي اليوم السبت في طنجة، أن هذه الرسالة جاءت أثناء الزيارة التي قام بها رفقة وفد حكومي هذا الأسبوع إلى مدرسة للريادة بطاطا، مشيرا إلى عمق رسالة هذه الطفلة التي تؤكد أن “شبابنا وأطفالنا يعلمون جيدا أن جلالة الملك هو المهندس الأول للتحول الذي تشهدها بلادنا في جميع المجالات”، بحسب تعبيره.

وأكد أخنوش بالمناسبة أن زيارته لإقليم طاطا، أظهرت الدينامية الكبيرة بقطاع التعليم، والتي ترجمتها نتائج مدرسة الريادة بالإقليم، وسعادة التلاميذ والأطر التربوية بنمط الاشتغال الجديد، وكذا التحول الكبير الذي ساهم فيه على صعيد جودة التعلمات واكتساب اللغات.

في سياق آخر، لفت أخنوش إلى أن حكومته مرت بظروف صعبة، شأنها شأن العالم، من أزمات متتالية مرتبطة بالحرب في أوكرانيا وغلاء المواد الأولية في السوق العالمية وأزمة “كوفيد-19”. وبالرغم من كل ذلك، يضيف المتحدث، “ظللنا واقفين وما التزمنا به أمام المواطنين وضعناه نصب أعيننا واشتغلنا عليه”.

وأشار إلى أن الحكومة عملت على خفض التضخم، وبفضل تدخلاتها والإجراءات التي اتخذتها، وصل التضخم إلى 0.9% في نهاية العام الماضي بعدما كان قد وصل إلى معدل 10%. كما منحت الحكومة الأولوية للتشغيل من خلال تخصيص 20 مليار درهم من الاستثمارات فقط في الاجتماع الأخير للجنة الاستثمارات، بالإضافة إلى مشاريع كبيرة جارية وأخرى قيد الإنجاز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *