آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

عروض خليجية وأوروبية تقرب النصيري من الرحيل عن إشبيلية الإسباني

اقترب الدولي المغربي، يوسف النصيري، من الرحيل عن صفوف إشبيلية الإسباني، وذلك بعد العروض التي تلقاها للانتقال خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية من طرف عدد من الأندية السعودية والإيطالية والإنجليزية فضلاً عن فنربخشة التركي.

وتنظر إدارة فريق إشبيلية في عدد من العروض للتخلي عن خدمات الدولي المغربي، خاصة بعد أن أبدت أندية أوروبية اهتمامها بالتعاقد معه، من بينها فنربخشة التركي، ووست هام ومانشستر يونايتد الإنجليزيين، وميلان وروما الإيطاليين، فضلاً عن عروض من أندية سعودية.

فنربخشة يبدأ مفاوضات ضم النصيري

وفي هذا الصدد، ذكرت تقارير إعلامية تركية أن ماريو برانكو، المدير الرياضي لنادي فنربخشة، بدأ محادثات رسمية مع إشبيلية الإسباني، من أجل ضم الدولي المغربي، يوسف النصيري، خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وحسب صحيفة “Milliyet”، فإن نادي فنربخشة بدأ يتخذ خطوات ملموسة في ملف النصيري، الذي ينتهي عقده مع إشبيلية الموسم المقبل، خاصة أن هذا الأخير يرحب بمناقشة العروض التي سيتوصل بها الصيف الجاري، مشيرة إلى أن تحركات إدارة نادي فنربخشة جاءت بتوصية من مدرب النادي، جوزيه مورينيو، الذي عبر عن رغبته في الاستفادة من خدمات هداف إشبيلية خلال المرحلة المقبلة.

روما أحدث المنضمين

كما انضم نادي روما الإيطالي إلى قائمة الأندية المهتمة بالتعاقد مع الدولي المغربي يوسف النصيري، حيث أكدت صحيفة “كوريري ديلو سبور” أن إدارة نادي روما وضعت النصيري ضمن أهدافها خلال الميركاتو الحالي، لتدعيم الخط الأمامي والمنافسة على لقب الدوري الإيطالي الموسم المقبل.

وحسب ذات المصدر، فقد وقع اختيار الإدارة على يوسف النصيري، الذي تسعى إلى ضمه من أجل تعويض الرحيل المحتمل للبلجيكي روميلو لوكاكو، الذي انتهت مدة إعارته من تشيلسي، حيث يعتبر “ذئاب روما” أن اللاعب المغربي قادر على منح الإضافة اللازمة لهجوم الفريق، مؤكدًا أن منافسة أندية الدوري الإيطالي القوية، كميلان والإنتر ونابولي ويوفنتوس، تقتضي التعاقد مع أسماء جديدة، قادرة على إعطاء الإضافة المرجوة للفريق العاصمي.

ولفتت الصحيفة ذاتها إلى أنه في حالة الاتفاق على مختلف الشروط سواء مع اللاعب أو مع فريق إشبيلية، فإن الصفقة لن تكلف خزينة النادي كثيرًا، حيث قدرتها بحوالي 20 إلى 25 مليون يورو كأقصى تقدير.

الدوري السعودي.. وجهة محتملة

من جهة ثانية، أفاد تقرير صحفي إسباني، أن فريق إشبيلية عرض يوسف النصيري على أندية الصفوة في الدوري السعودي، بهدف بيعه بأعلى قيمة ممكنة خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وذكرت صحيفة “دياريو إشبيلية”، أن إدارة الفريق الأندلسي قررت عرض يوسف النصيري على رباعي الصفوة في الدوري السعودي، وهم أندية النصر والهلال والاتحاد والأهلي، انطلاقًا من اليوم الإثنين 1 يوليو 2024، معتبرة أن هذا الرباعي هو الأغنى ماديًا، لكونه تابعًا لصندوق الاستثمار الخاص بالحكومة السعودية.

وأوضحت الصحيفة أن المسؤولين لن يتنازلوا عن الـ20 مليون يورو من أجل بيع النصيري، خاصة أن هذا السعر هو الذي يوازي إمكانيات الدولي المغربي بحسب ما جاء في موقع “ترانسفر ماركت” المختص في تقييم اللاعبين ماديًا، حسب المصدر ذاته.

وأشار التقرير إلى أن الأزمة التي يعاني منها إشبيلية فاقمت أوضاع النادي، ما جعل إدارة الفريق تدخل “الميركاتو” بحثًا عن لاعبين منتهية عقودهم أو منخفضي التكلفة، إضافة إلى اللاعبين الذين من المحتمل أن يطعموا الفريق على سبيل الإعارة.

اهتمام الأندية الإنجليزية

كما سبق لموقع “فوتبول إنسايدر” الإنجليزي أن وست هام الإنجليزي لكرة القدم، يضع الدولي المغربي يوسف النصيري، مهاجم فريق إشبيلية الإسباني، ضمن مخططات تعاقداته خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وحسب المصدر ذاته، فإن الإسباني جوليان لوبيتيغي، مدرب وست هام الجديد، اقترح على إدارة فريقه التقدم بعرض جديد لضم المهاجم المغربي هذا الصيف، مشيرًا إلى أن الفريق الإنجليزي سيتقدم بعرض مالي مغرٍ لإشبيلية لضم النجم المغربي.

كما وضع نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، الدولي المغربي، يوسف النصيري، لاعب إشبيلية الإسباني، ضمن أولوياته، حيث قدم عرضًا رسميًا للفريق الأندلسي بغاية ضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية.

ووفق الصحفي المختص بأخبار نادي إشبيلية، ماكسي راميريز، فإن “الشياطين الحمر” يريدون التوقيع مع النصيري هداف إشبيلية الإسباني، مقابل 15 إلى 20 مليون يورو، مشيرًا إلى أن اللاعب موافق على فكرة الرحيل، والبحث عن تجربة احترافية جديدة، مضيفًا أن اللاعب اتفق على البنود الشخصية مع إدارة مانشستر يونايتد.

من جهته، أكد الصحفي الإيطالي رودي غاليتي، في تغريدة على حسابه الشخصي “إكس”، أن نادي “الشياطين الحمر” مستعد لإرسال عرض أول من أجل الحصول على خدمات يوسف النصيري، مبرزًا أن إدارة الفريق الأندلسي تميل إلى الموافقة على العرض، خاصة وأنها تعاني من ضائقة مادية.

تألق لافت

وساهم التألق اللافت للدولي المغربي، يوسف النصيري، رفقة إشبيلية الإسباني في اهتمام عدد من الأندية الأوروبية والعربية بغاية ضمه في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، خاصة أن خريج أكاديمية محمد السادس بات منفتحًا على مغادرة أسوار الفريق الأندلسي في الصيف الحالي.

وبصم الدولي المغربي، يوسف النصيري، هذا الموسم على مستويات مبهرة، حيث سجل رفقة الفريق الأندلسي 19 هدفًا ومنح 3 تمريرات حاسمة في 38 مباراة خاضها في جميع المسابقات، غير أن الدولي المغربي، يوسف النصيري، أكد نيته مغادرة أسوار فريق إشبيلية الإسباني وأخبر إدارة الفريق الأندلسي برغبته في المغادرة، وأن لا نية له في تجديد عقده، وانفتاحه على جميع العروض التي ستصله.

وانطلق المهاجم المغربي الدولي من أكاديمية محمد الخامس لكرة القدم في عام 2015، ليتدرج بقطاع الناشئين في نادي ملقا الإسباني حتى تم تصعيده للفريق الأول في صيف 2017، وبعد عام واحد انتقل إلى ليغانيس الإسباني.

وظل النصيري في الملاعب الإسبانية، حيث انتقل بعد موسم ونصف من ليغانيس إلى إشبيلية في يناير 2020، بعدما فاز بجائزة أفضل لاعب في ليغانيس بموسمه الأول مع الفريق، حيث توهج مع النادي الأندلسي بتتويجه بلقبي الدوري الأوروبي في موسمي 2019/2020، و2022/2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *