آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

فضيحة تهز كيان الاتحاد الجزائري لكرة القدم وتعصف بأسماء بارزة

هزّت فضيحة فساد مالي أرجاء الاتحاد الجزائري لكرة القدم، طالت مسؤولين سابقين بارزين في “الفاف”، من بينهم رؤساء وأمناء عامون سابقون.

وأعلن مجلس قضاء الجزائر، أمس الإثنين، عن فتحه لتحقيق مع 14 متهمًا بالفساد داخل الاتحاد، على خلفية شبهات حول إبرام عقود مخالفة للقوانين الداخلية للصفقات، تهدف إلى منح امتيازات غير مبررة للغير، ممّا نتج عنه “تبديد للمال العام بالاتحاد الجزائري لكرة القدم وبالخزينة العمومية”.

وأوضح بيان مجلس قضاء الجزائر أنه تم تكليف فرقة مكافحة الجرائم الاقتصادية والمالية لأمن ولاية الجزائر بفتح تحقيق ابتدائي ضد 14 متهمًا، من بينهم ثلاثة رؤساء سابقين للاتحاد، والأمناء العامين السابقين، والمشرف العام السابق للمنتخب الوطني، بالإضافة إلى ثلاثة أشخاص آخرين.

وتشمل التهم الموجهة للمتهمين “إساءة استغلال الوظيفة عمدًا والتبديد العمدي لأموال عمومية”، إلى جانب “المشاركة في التبديد وإبرام عقود مخالفة للأحكام التشريعية والتنظيمية بغرض منح امتيازات غير مبررة للغير”، و”الاستفادة من امتيازات غير مبررة بمناسبة إبرام عقود مع الدولة أو أحد الهيئات والمؤسسات التابعة لها”، و”الإهدار المتعمّد لأموال عمومية والمشاركة في الإهدار”.

وتأتي هذه الخطوة القضائية بعد استماع الفرقة الاقتصادية للشرطة الجزائرية لشهادات مسؤولين سابقين في “الفاف”، في إطار تحقيق حول قضايا مالية شابت تسيير الاتحاد خلال السنوات الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • @gmail.comMohamedchalldi
    منذ ساعتين

    الجامعة الملكيه لكرة القدم 🇲🇦 المغربية فى يد اميناه . وأعداء نجاح معروفين هم من يطلقون اءتهامات يخدمون اخندت فروق التي ينتمون لها . والقافلة تسير و ال.....ِِِِِِِِ.........تهرول و تنب

  • Mohamedchalldi
    منذ ساعتين

    الجامعة الملكيه لكرة القدم 🇲🇦 المغربية فى يد اميناه . وأعداء نجاح معروفين هم من يطلقون اءتهامات يخدمون اخندت فروق التي ينتمون لها . والقافلة تسير و ال.....ِِِِِِِِ.........تهرول و تنبح

  • سعد
    منذ 21 ساعة

    أموال الجزائر يتم هدرها من المنبع القيادة و الجيش كلها فساد وما الادارات الا مصلح تبع تنهب وتعطي بغير حق من يحاسب الجزائر على رشاوي تأييد سياسة الإساءة الى المغ رب ؟من يحاسبها على ملايين الغاز والبترول تهدر عبثا حبا في تحجيم المغرب ؟ ماذا أستفادت الجزائر من تبني القذافي لاطروحة البوليزا ريو .. عسكر ابعد ما يكونون عن السياسة والقدرة على الحكم والتسيير أرادوا كلها فتركوها كلها ومنها لن يخرجوا الا لتقسيمات تأتي على اخر عسكري فيهم

  • Abdallah
    منذ 24 ساعة

    فكل مصيبة تلحق بالكرة بالجزائر سببها القدجع و الكولسة و ما إلى ذلك...

  • Abdallah
    منذ يوم واحد

    عاودوا تاني لصقوها في القدجع هههههههه فكل مصيبة لها

  • sami
    منذ يومين

    Hhfjjgjg

  • حميد
    منذ يومين

    نطلب الله تعالى ان يشمل مثل هذه التحقيقات الجامعة الملكية المغربية.لان راءخة الفساد فيها بدات تكفون الى السطح.الاموال تصرف دون حسيب ولا رقيب.اصلاح هدم قم إعادة البناء.خاذا يسمى هدر المال العام.